الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إسرائيل والهند ستوقعان اتفاقيات دفاعية

حجم الخط
صورة تعبيرية.webp
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكرت قناة i24NEWS الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن شركة الصناعات الإسرائيلية ستوقع مع الهند اتفاقيات دفاعية، وأخرى لتعزيز العلاقات بين تل أبيب ونيودلهي.

وأضافت القناة أن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية (IAI) ستشارك في معرض Aero India 2023 المخصص للدفاع، والذي سيقام في الفترة من 13 إلى 17 فبراير/ شباط الجاري في بنغالور جنوبي الهند.

وأشارت إلى أن الشركة الإسرائيلية ستوقع عدة اتفاقيات دفاعية، وستقدم تقنياتها المتطورة الجديدة، بما في ذلك حلول القتال البري وأنظمة الدفاع الجوي الخاصة بها.

وكانت الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI قد أبرمت العديد من الاتفاقيات في الهند على مدار 30 عامًا، حيث زودت جيش نيودلهي بأنظمة دفاع صاروخي ورادارات وأقمار صناعية وطائرات بدون طيار.

ويستفيد الجيش الهندي من أنظمة وتقنيات الشركة الإسرائيلية، وتعمل الشركة بشكل وثيق مع السلطات الهندية بهدف تطوير تقنيات جديدة للجيش الهندي والقوات الجوية والبحرية.

وفي عام 2022 الماضي تم إجراء بنجاح تجارب على نظام دفاع صاروخي بري وبحري بشكل مشترك، حيث نجحت تقنية من تطوير شركة الصناعات الإسرائيلية في اكتشاف جميع الصواريخ التي تم إطلاقها من أجل الاختبارات.