الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"العمّال" تحذر من نصب الاحتلال قنابل على جدار الفصل

حجم الخط
فتحات جدار الفصل
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذرت نقابة العمال الفلسطينيين، من خطر قنابل نصبها جنود الاحتلال الإسرائيلي على بعض مقاطع جدار الفصل العنصري بالضفة الغربية.

ونبه الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد في بيان، مساء اليوم الثلاثاء، عمال الداخل المحتل من انفجار قنابل عند اصطدامهم بالحبل الموصول بها، في فتحات جدار الفصل العنصري.

وقال "سعد"، إن سلطات الاحتلال لم تكتف عن استهداف العمال الفلسطينيين بشكل مستمر على الحواجز والفتحات بالرصاص، أو باعتقالهم وسرقتهم، وإنما وضعت القنابل في الطرق التي يسلكونها.

وأعرب عن استنكار الاتحاد لاستهداف الاحتلال لأرواح العمال العُزَّل الذين يجتازون الطرقات والحواجز بحقائبهم وأمتعتهم الخاصة للبحث عن لقمة عيش تعيل أسرهم، مؤكدا ظروف عملهم قاسية وخالية من معايير الصحة والسلامة المهنية.

وجدد "سعد" مطالبته لمنظمة العمل الدولية بفتح مكتب لها بالداخل المحتل، مطالبا إياها برصد كل الانتهاكات والمخاطر التي يتعرض لها العمال الفلسطينيون.

وأضاف أن 93 عاملا قضوا شهداء لقمة العيش في عام 2022، أثناء عملهم بالداخل المحتل، منهم 61 استشهدوا أثناء عملهم، و6 برصاص الاحتلال وهم يحاولون الوصول إلى أماكن عملهم، مشيرا إلى أنه مع بداية الشهر الأول من عام 2023 ارتقى 6 عمال.