الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

علاج حب الشباب بالثوم.. فوائده سحرية

حجم الخط
ثوم
أبو ظبي - وكالات

على الرغم من أن مسألة تناول الثوم أو استخدامه للبشرة فكرة غير مقبولة لبعض الفتيات، فإن الكثيرين يعتقدون أن الثوم قد يكون علاجاً مفيداً لحب الشباب؛ بسبب ما يتمتع به هذا المكون الطبيعي من خصائص علاجية، فتعرفي على أهم فوائده وطرق استخداماته بالخلطات الطبيعية.

فوائد الثوم لعلاج حب الشباب

يساعد الثوم على الحد من انتشار بعض أنواع الميكروبات؛ حيث يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية قوية، كما وُجد أن مركب الأليسين Allicin الموجود في الثوم قد يساعد في الحد من انتشار بعض السلالات البكتيرية التي قد تسبب ظهور حب الشباب إلى جانب خفض فرص الإصابة بحب الشباب المرتبط بحالة مقاومة الأنسولين.

خلطة منقوع الثوم

لعمل هذا المنقوع اطحني ٣ فصوص من الثوم، ثمّ ضعيها في كوبٍ من الماء وقلبيها جيداً، ثمّ اتركيها لمدّة 10 دقائق، واغمسي قطعة من القطن في المنقوع لمدّة دقيقة إلى دقيقتين، ثمّ ضعيها مكان الإصابة واتركيها لعدّة دقائق حتّى تجف بشكلٍ تام، وبعدها اغسلي بشرتك بالماء، كما يمكن إضافة خلاصة الصبار وفركه على الجلد للحصول على نتيجة أكثر فعالية.

خلطة معجون الثوم

لعمل هذا المعجون اغسلي مكان الإصابة باستخدام غسول منظّف للوجه مع الماء الفاتر، وقومي بعصر ٣ فصوص من الثوم، ثمّ أضيفي ملعقتين كبيرتين من الماء.

وقلّبي حتّى تحصلي على عجينة ثم طبّقيها على مكان الإصابة، ودلّكي بخفّة المكان المصاب، واتركيها لمدة 5 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر، كما يمكن إضافة كمية من الخلّ أو زيت الزيتون للحصول على النتيجة بشكل أسرع.