الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"محاولة لإضعاف دائرة الأوقاف"..

خاص بعد قرار إبعاده عن الأقصى.. بكيرات: لن يثنيني عن أداء واجبي

حجم الخط
ناجح بكيرات
القدس – فرح البرغوثي – وكالة سند للأنباء

قال نائب مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات، إنّ تجديد قرار إبعاده عن المسجد الأقصى المبارك "ظالم ومحاولة لتفريغ المدينة ومسجدها من المرجعيات المقدسية المؤثرة".

وأضاف "بكيرات" لـ "وكالة سند للأنباء" أن مخابرات الاحتلال استدعته يوم أمس الثلاثاء وسلّمته قرارًا جاهزًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لـ 6 أشهر جديدة، دون إخضاعه لأي تحقيق.

قرار إبعاد.jpg
 

ولفت إلى أنه محرومٌ من الوصول إلى مكتبه الذي يبعد أقل من 100 متر عن المسجد الأقصى بسبب قرارات الاحتلال الجائرة.

وأكد "بكيرات" أن الاحتلال يستهدف المرجيعات المقدسية وموظفي وحرّاس المسجد بشكلٍ مباشر؛ في محاولة منه لخلق فراغٍ إداري يُضعف أداء دائرة الأوقاف الإسلامية وإدارة "الأقصى"، موضحًا أن الاحتلال يسعى لتغييب المؤثرين عن الساحة، ومنع أي وجود فلسطيني إسلامي في القدس.

وتابع أن "الإبعاد المتُكرّر عن المسجد، ونحن أصحاب الأرض، في الوقت الذي يقتحم فيه المستوطنون الأقصى ويدنسون باحاته، يؤكّد أن هناك إخلال بالموازين وفي طبيعة التعامل مع المقدسيين".

وشدد "بكيرات" على رفضه لكل هذه الإجراءات "الظالمة" التي تأتي في سياق التضييق على المقدسيين، مردفًا: "كل هذه المحاولات لن تثنيني عن الدفاع عن الأقصى، والتواصل مع مجتمعي، وأداء دوري المهم في الدفاع عن قضية المدينة، التي عشت وترعرعت في أزقتها وأقصاها".

ويُعد الشيخ ناجح بكيرات من الشخصيات الفلسطينية المؤثّرة، والمستهدفة على الدوام من الجانب الإسرائيلي، إذ اعتُقل عدّة مرات، وأُبعد عن المسجد الأقصى 30 مرة، لمُددٍ تتراوح ما بين أسبوع إلى 6 شهور، كما مُنع من السفر خارج البلاد مرات عديدة.

وتمارس سلطات الاحتلال سياسة الإبعاد والاعتقال، بحق المرابطين والمرابطات، في محاولة لثنيهم عن التواجد والرباط في القدس والمسجد الأقصى، والتصدي لمحاولات اقتحامه المتكررة من قبل المستوطنين.