الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عائلة إسرائيلي اختطف في جنين تشكو السلطة لـ"الجنائية الدولية"

حجم الخط
تيران فرو
الناصرة-وكالة سند للأنباء

تقدمت عائلة درزي إسرائيلي، اختطف في نوفمبر الماضي من مستشفى في جنين بعد وفاته بحادث سير، بشكوى إلى محكمة الجنايات الدولية في لاهاي تطالب السلطة الفلسطينية بالتحقيق في "تورطها" المزعوم بالواقعة.

وطالبت عائلة الدرزي تيران فرو (18 عامًا) من دالية الكرمل، المحكمة بالتحقيق في احتجاز نجلها في إطار حملة زعمت أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "شجعها ودعمها علنا".

وجاء في الشكوى، التي قدمها مركز القانون الإسرائيلي، إلى أن المسؤولية عن وفاة تيران فيرو في نهاية المطاف تقع على عاتق السلطة الفلسطينية بحجة أن المسلحين الذين اختطفوه من المستشفى ينتمون إلى حركة فتح التي يتزعمها الرئيس عباس".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن والد تيران، حسام فيرو، قوله، إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية كانت موجودة في المستشفى أثناء عملية الاختطاف، وعلى دراية كاملة بالخطر على حياته، لكنهم اختفوا من المستشفى قبل وقت قصير من اختطافه من المستشفى.

وفي 22 نوفمبر، قُتل الدرزي تيران فرو في حادث سير قرب جنين، واحتُجزت جثته من قبل مقاومين في مخيم جنين، اعتقادًا منهم بأنه جندي إسرائيلي دخل في مهمة خاصة، حيث طالبوا بمبادلتها بجثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزة لدى الاحتلال.

وبعد احتجازها ليومين أعاد مقاومون، جثته إلى سلطات الاحتلال عبر "الارتباط الفلسطيني".

يُذكر أن عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال الإسرائيليّ وصل إلى 118 شهيدًا، إضافة إلى 254 شهيدًا جرى دفنهم قبل سنوات في مقابر الأرقام.