الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الشعبيّة" ترحب بإلغاء برشلونة التوأمة مع تل أبيب

حجم الخط
خلال تظاهرة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحّبت "الجبهة الشعبيّة" لتحرير فلسطين، بقرار المجلس البلدي لإقليم برشلونة الإسباني؛ إلغاء اتفاقية "التوأمة" مع تل أبيب وتجميد العلاقات المؤسّسية مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت "الجبهة الشعبية" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الخميس، إنّ القرار عكس الإرادة الشعبيّة الحقيقيّة الرافضة لممارسات "إسرائيل" وجرائمها المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى أنّ إصدار هذا القرار "يمثل تصاعدًا في الأصوات المناهضة للاحتلال وجرائمه في أوروبا، وخصوصًا برشلونة التي تشهد أنشطة وفعاليات واسعة ومتواصلة دعمًا للقضية الفلسطينيّة ورفضًا للاحتلال".

ونوهت "الشعبية" إلى أن القرار "جاء استجابة لعريضة قدمتها الأحزاب اليساريّة وعمدة مدينة برشلونة".

ووقّع على العريضة، وفق تصريح "الجبهة الشعبية"، آلاف المواطنين الإسبان ودعمتها 108 كيانات؛ بينها نقابات عماليّة في برشلونة.

وطالبت العريضة بإلغاء اتفاقية التوأمة بين برشلونة وتل أبيب، وقطع العلاقات مع حكومة الاحتلال، بسبب تصاعد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأمس الأربعاء، أعلنت رئيسة بلدية برشلونة آدا كولاو، عن تجميد كافة العلاقات المؤسسية مع "إسرائيل"، بما في ذلك إلغاء اتفاقية التوأمة بين المدينة وتل أبيب.

وقالت كولاو في مؤتمر صحفي، إن قرار تجميد العلاقة مع "إسرائيل"، جاء ردًا على ارتكابها جريمة الفصل العنصري "الأبرتهايد" بحق الفلسطينيين، وانتهاكها المتكرر لحقوق الشعب الفلسطيني.