الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

على أراضٍ فلسطينية بمساحة 7300 متر مربع..

القدس: "بلدية الاحتلال" تصادق على مخطط استيطاني جديد

حجم الخط
أعمال توسعة في مستوطنة إسرائيلية على حساب أراض فلسطينية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

صادقت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، أمس الأربعاء، من خلال "لجنة التخطيط والبناء المحلية"، على الجزء الثاني من مشروع "تعزيز جنوب القدس الشرقية"؛ خطة طريق بيت لحم والخليل لدى اللجنة الإسرائيلية.

ويشمل المخطط الاستيطاني هدم مبانٍ سكنية قائمة وبناء 3 أبراج استيطانية مكونة من 30 طابقًا مع 35 وحدة استيطانية جديدة، على مساحة 7300 متر مربع.

وسيتم، وفق المخطط، بناء مركز مخصص للأغراض العامة لصالح مراكز الرعاية النهارية ورياض الأطفال والمعابد اليهودية، وبناء واجهة تجارية باتجاه شارع "الضابط الفضي" و"شارع الخليل"، ومن بين الأبراج الاستيطانية، تقترح الخطة مساحات مفتوحة.

وستبني "بلدية الاحتلال" مرافق رياضية وساحات ومواقف وملاعب ومناطق مفتوحة بين الأبراج الثلاثة ستغير شكل المنطقة الفلسطينية المستهدفة بالكامل لتصبح منطقة جذب تجاري واقتصادي للمستوطنين جنوب القدس.

وأقر الحاكم العسكري الإسرائيلي في "بيت إيل" مخطط توسيع مستوطنة "جيفعات بنيامين" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي مدينة القدس، على حساب أراضي قرية جبع، وتوسيع مستوطنة "كفار أدوميم" على حساب أراضي عناتا.

ومنذ مطلع العام 2023 الجاري صادقت بلدية الاحتلال على ثلاثة مشاريع في هذه المنطقة فيما صادق الحاكم العسكري على عدد من المخططات الاستيطانية، قبل وبعد تولي حكومة اليمين المتطرف بقيادة بنيامين نتنياهو.

وقفز عدد الوحدات الاستيطانية المُصادق على إقامتها إلى 4700 وحدة؛ شملت توسيع مستوطنات جنوب الضفة الغربية وربطها بجنوب القدس عبر شبكة طرق التفافية بواقع 4,762 دونمًا، منذ بداية أكتوبر/ تشرين أول 2022.