الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"فتوح" يُحذر من مصير الأسرى في سجون الاحتلال

حجم الخط
روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
رام الله- وكالة سند للأنباء

حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، من مصير كافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، معتبرًا أن ما جرى مع الأسير الشهيد أحمد أبو علي جريمة تضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم اليومية والتي ينفذها الاحتلال بأدواته القمعية.

وحمل "فتوح" اليوم الجمعة، في بيانٍ تابعته "وكالة سند للأنباء"، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير "أبو علي" في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء).

وقال إن إجراءات القمع الأخيرة بحق الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية وتهديدات المتطرف إيتمار بن غفير وتعليماته بحرمان الأسرى من كافة حقوقهم وعمليات القمع بحقهم، مُخالفًا للمواثيق الدولية التي تحمي الأسرى.

وطالب "فتوح" الجهات الدولية وخاصة اللجنة الدولة للصليب الأحمر، بفتح تحقيق شامل للوقوف على هذه الجريمة والاطلاع على الظروف القاسية والإرهاب الذي يمارس بحق الأسرى.

وفجر اليوم الجمعة، استشهد الأسير أحمد أبو علي (48 عامًا) من مدينة يطا بالخليل، في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي؛ نتيجة لجريمة الإهمال الطبي.

وباستشهاد الأسير أحمد أبو علي، يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 235 شهيدًا، منذ عام 1967، منهم 75 نتيجة لجريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء)، إضافة إلى العشرات من المحررين الذين ارتقوا، نتيجة لأمراض ورثوها من السّجون.

ويبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال أكثر من 600، من بينهم 24 يعانون من مرض السرطان، والأورام بدرجات مختلفة.