الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة الطور

حجم الخط
Dhzuc.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

تصدى شبان فلسطينيون بأدوات المقاومة الشعبية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر اقتحامها، مساء اليوم الجمعة، بلدة الطور شرق مدينة القدس، اعتقلت خلالها نحو 10 مواطنين.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء فلسطينيون اندلاع مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت صوبهم الغاز المسيل للدموع، وردوا عليها باستهدافها بالمفرقعات النارية. ولم يُبلغ حتى اللحظة عن تسجيل إصابات.

واندلعت المواجهات بعيد تعليمات صدرت لقوات الاحتلال لرفع مستوى التأهب بالضفة الغربية والقدس خشية عمليات مستوحاة من العمليات الأخيرة، كان آخرها عملية الدهس التي نفذ الشهيد حسين قراقع (30 عاماً) في مستوطنة "راموت" بمدينة القدس، ظهر اليوم.

وأدت العملية إلى مقتل مستوطنين اثنين وإصابة 6 آخرين ثلاثة منهم بجراح خطيرة.

وأعلنت شرطة الاحتلال في وقت سابق مساء اليوم اعتقال 10 اشخاص من أفراد عائلة الشهيد "قراقع"، من بلدتي العيسوية والطور، في القدس.

وردا على عملية الدهس، أصدر وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي إيتمار بن غفير تعليمات لشرطة الاحتلال بالذهاب لـ"عملية عسكرية" على غرار ما أسماها "حارس الأسوار 2"، في القدس اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

ورافقه في الوقت نفسه قرار وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت بفرض عقوبات مالية لبعض العائلات المقدسية.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، في مدينتي نابلس وقلقيلية.