الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الشيخ" يطالب الأمم المتحدة بوقف جرائم الاحتلال

حجم الخط
حسين الشيخ
رام الله-وكالة سند للأنباء

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، اليوم السبت، الأمم المتحدة بالعمل على وقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك لدى استقباله المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند.

واطلع "الشيخ" المنسق الأممي على آخر المستجدات الميدانية والسياسية على الساحة الفلسطينية وفي المنطقة، بحسب ما أعلن الأول على صفحته في "فيسبوك".

وأشار إلى أنه "تطرق إلى التصعيد الاسرائيلي الخطير بحق شعبنا خاصة في مدينة القدس، وتواصل اعتداءات المستوطنين على المواطنين واراضيهم".

وشدد "الشيخ" على "ضرورة الالتزام بكافة الاتفاقيات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، ووقف الإجراءات أحادية الجانب".

وحث على "تطبيق قرارات الشرعية الدولية التي تفضي الى انهاء الاحتلال، واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وجاء اللقاء وسط تصاعد جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين منذ وصول الحكومة اليمينية المتطرفة الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو إلى السلطة في أواخر ديسمبر، وما يقابلها من عمليات مقاومة ينفذها فلسطينيون أسفرت منذ بداية العام عن مقتل 10 إسرائيليين.

واستشهد 44 فلسطينيًا برصاص قوات الاحتلال والمستوطنين منذ بداية العام الجاري، بينهم 9 أطفال وسيدة مسنة.

وقبل أيام، أعرب مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، عن قلقه من الأوضاع في الأراضي المحتلة، مشيرا إلى أن الأمور قد تؤول لانتفاضة ثالثة.