الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث بالفيديو والصور زلزال تركيا وسوريا.. عدد الضحايا يتجاوز 29 ألفًا والبحث يتواصل

حجم الخط
عمليات الإنقاذ
إسطنبول - وكالات

تتواصل عمليات البحث عن ناجين بين الأنقاض رغم تضاؤل الآمال في العثور عليهم بعد نحو أسبوع من الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 29 ألفًا في تركيا وسوريا وشرد مئات الآلاف في ظل أجواء البرد القارس، بحسب آخر الإحصائيات.

ووفقا لأحدث البيانات الرسمية، فقد ارتفع عدد قتلى الزلزال في تركيا إلى 24 ألفا و617، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 80 ألف جريح.

ورغم مرور نحو أسبوع على حدوث الزلزال، فإن الهزات الارتدادية لا تزال مستمرة، حيث أعلن المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل تسجيل 70 هزة أرضية في تركيا أمس السبت، تراوحت بين 3 و4.7 درجات على مقياس ريختر.

متضرري زلزال تركيا.jpg
 

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ولاية "مرعش" هي المدينة الأكثر تضررًا وخرابًا بين المدن المنكوبة في الولايات العشر التركية، حيث أصبح ما يزيد على 90% من منازلها مدمرًا وغير صالح للسكن أو الاستعمال.

أما في سوريا، فقد ارتفع عدد القتلى إلى أكثر من 4 آلاف و500، وبلغ عدد المصابين 8 آلاف.

وتعيش المناطق المنكوبة شمال سوريا أوضاعًا أكثر تعقيدًا في ظل انعدام شبه تام للمساعدات الدولية على الرغم من الإعلان عن دخول أولى قوافل الإغاثة المقدمة من الأمم المتحدة وتركيا من خلال معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

وقدرت منظمة الصحة العالمية عدد المتضررين من جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب تركيا وسوريا، بنحو 26 مليون شخص.

وفي الأثناء عبّرت منظمات إنسانية عن قلقها من إمكانية انتشار الأوبئة خاصة وباء الكوليرا، مع بقاء الجثث تحت ركام المباني المدمرة.

زلزال تركيا.jpg

زلزال.jpg

طفل.webp

زلزال تركيا.jpg