الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

محدث فصائل فلسطينية تُشيد بعملية شعفاط "البطولية"

حجم الخط
صورة أرشيفية.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أشادت فصائل فلسطينية، في بيانات منفصلة تلقتها "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الاثنين، بـ "تصاعد العمليات البطولية" التي ينفذها الشباب الثائر في الضفة الغربية والقدس؛ "والتي توقع قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي".

"الجهاد الإسلامي": عمليات القدس تُعبر عن إرادة صلبة

ووجهت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على لسان المتحدث باسمها طارق عز الدين، "التحية والإجلال والإكبار لأبطال مدينة القدس وشعفاط منفذي العمليات الفدائية البطلة".

وقال "عز الدين" في تصريح صحفي مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن العمليات الجهادية المباركة، والتي تضرب الاحتلال في قلب مدينتا المقدسة، تأتي تأكيدًا على الإرادة الصلبة التي يمتلكها أهلنا في القدس.

"الشعبية": عملية شعفاط رسالة جديدة للاحتلال

وشددت "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين، على أن العملية "البطوليّة" التي نفّذها أحد أبطال الشعب الفلسطيني على حاجز شعفاط بمدينة القدس "رسالةٌ جديدةٌ من شعبنا، تؤكّد إصراره على استمرار المقاومة ضد الاحتلال".

وباركت "الجبهة الشعبية" في بيان لها تلقته "وكالة سند للأنباء" مساء اليوم الاثنين، عملية الطعن عند حاجز شعفاط العسكري. مؤكدة أنّها "رد على سياسة الإعدامات الميدانيّة التي ينتهجها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني".

وقالت إن تصاعد جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين، وقراراته الفاشية، ومن بينها تلك التي اتخذها المجلس المصغر بالأمس لن تكون إلّا حافزًا للاستمرار على هذا الطريق (المقاومة).

وأشارت "الشعبيّة" إلى أنّ كل إجراءات الاحتلال وقوّاته الأمنيّة والعسكريّة "لن تستطيع وقف مقاومة شعبنا ومواجهة سياساته العنصريّة والفاشيّة".

"الديمقراطية" تدعو لـ "تحصين المقاومة"

من جانبها، طالبت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، بتصعيد مقاومة الاحتلال ومطاردة مستوطنيه في كل شبر من أرض فلسطين، ورفع كلفة الاحتلال لأراضي الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

ودعت "الجبهة الديمقراطية"، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى ضرورة "تحصين المقاومة الشعبية الباسلة والشاملة، عبر تأطيرها وتشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتوفير عناصر الصمود لشعبنا على طريق بناء إستراتيجية المجابهة الميدانية".

"لجان المقاومة": عملية شعفاط رد طبيعي على جرائم الاحتلال

بدورها، اعتبرت لجان المقاومة في فلسطين، أن عملية شعفاط وعمليات القدس المتواصلة "رد طبيعي على جرائم الاحتلال وإرهابه المستمر بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وصرحت "لجان المقاومة" في بيان صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن "العمليات البطولية المتواصلة في القدس والضفة توجه صفعة جديدة للاحتلال ووزرائه الفاشيين ولكل المنظومة الأمنية والعسكرية".

ورأت أن العمليات "تحمل رسالة بأن الشعب الفلسطيني سيواصل ثورته ومقاومته وسيدحر هذا العدو عن أرضه مهما كانت التضحيات والأثمان باهظة".

وطالبت "المقاومين والأحرار" بالتوحد خلف نهج المقاومة "الطريق الوحيد لكنس العدو المجرم"، وتوحيد كافة الجهود من أجل ضرب الاحتلال وقطعان مستوطنيه المجرمين.

وقتل مساء اليوم الاثنين، جندي إسرائيلي من وحدة "حرس الحدود" التابعة لشرطة الاحتلال، خلال محاولة جندي آخر منع وقوع عملية طعن نفذها فتى فلسطيني قرب حاجز "شعفاط" العسكري شمالي مدينة القدس.