الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث فصائل تنعى الشهيد "حشاش": المقاومة ستواصل عملياتها البطولية

حجم الخط
علم فلسطين
غزة-وكالة سند للأنباء

نعت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء، الشهيد فارس حشاش (19 عامًا)، الذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال العدوان على مخيم بلاطة في نابلس.

وأشادت الفصائل في بيانات منفصلة وصلت "وكالة سند للأنباء"، بعملية إطلاق النار قرب مدينة جنين، التي أسفرت عن إصابة 4 مستوطنين مؤكدة أن المقاومة ستواصل عملياتها ضد الاحتلال ومستوطنيه.

وقالت حركة "حماس"، إن الهجمة الاحتلال الشرسة على المقاومين، لن تزيدهم إلا مزيدا من الصمود والثبات، مبينة أن المقاومين سيخرجون من كل حدب وصوب، لمواجهة الاحتلال.

وباركت عملية المقاومة ضد المستوطنين وجنود الاحتلال في حاجز الريحانة قرب جنين، داعية لتصعيد المقاومة حتى زوال الاحتلال.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي، الشهيد "حشاش"، معتبرة أن جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، لن تطفئ جذوة المقاومة التي تجلت في استهداف جنود العدو قرب معبر الريحان بجنين.

وبينت أن المقاومة حاضرة للدفاع عن الأرض والشعب الفلسطيني ومقدساته حتى الحرية والخلاص، مشيدة بسواعد المقاومين، الذين استبسلوا في الدفاع عن مخيم بلاطة.

بدورها لفتت الجبهة الشعبيّة، إلى أنّ عدوان الاحتلال على نابلس لن يفت من عضد المقاومة وعملياتها النوعيّة، ردًا على مجازره بحق الشعب الفلسطيني.

وأثنت على عملية إطلاق النار في جنين، مشددة أن هذه العملية تعبر عن تكامل أدوات المقاومة ووحدة مقاتليها عبر كل الساحات.

وفي السياق، رحبت الجبهة الديمقراطية، بعملية إطلاق النار في جنين، مؤكدة أن هذه العملية هي رد على جرائم الاحتلال والتي كان آخرها اقتحام مخيم بلاطة بنابلس.

وشددت أن جرائم الاحتلال لن تنال من عزيمة الشعب الفلسطيني، الذي حسم خياراته بأن المقاومة بكل أشكالها هي الطريق نحو كنس الاحتلال والخلاص الوطني.

من جانبها أكدت لجان المقاومة، أن جرائم الاحتلال ستزيد من عزيمة الشعب الفلسطيني وإرادته على مواصلة طريقه المعبد بدماء الشهداء.

ولفتت إلى أن عملية إطلاق النار في جنين، تؤكد أن المقاومة حاضرة ومتأهبة في مواجهة جرائم الاحتلال المتصاعد بحق الفلسطينيين.

إلى ذلك، اعتبرت حركة الأحرار، أن جرائم الاحتلال لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني، موضحة أنها ستشعل فتيل العمليات التي ستردع عدوان الاحتلال.

وأوضحت أن عمليات المقاومة المتصاعدة، تؤكد على حيويتها وديمومتها كخيار إستراتيجي متجذر في نفوس الفلسطينيين، داعية للحفاظ على جذوة المقاومة، وتصعيد العمليات، لتدفيع الاحتلال ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

واعتبرت حركة المقاومة الشعبية، أن عملية جنين هي رد الطبيعي على جرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وتابعت أن استمرار العمليات الفدائية، يؤكد على موقف الشعب الفلسطيني الرافض للاحتلال ولنهج التسوية والتفريط.