الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الاحتلال يتحمل المسؤولية".. حماس: المقاومة استأنفت عملياتها البطولية

حجم الخط
مقاتل من القسام.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية استئناف الحرب والعدوان النازي على قطاع غزة. منوهة إلى رفض تل أبيب طوال الليل التعاطي مع كل العروض للإفراج عن محتجزين آخرين.

وأوضحت حركة "حماس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء" صباح اليوم الجمعة: "جرت مفاوضات طوال الليل لتمديد الهدنة، عرضت خلالها الحركة تبادل الأسرى وكبار السن، كما عرضت تسليم جثامين القتلى من المحتجزين جراء القصف الإسرائيلي".

وأردفت: "عرضنا تسليم جثامين عائلة بيباس والإفراج عن والدهم، ليتمكن من المشاركة في مراسم دفنهم، إضافة إلى تسليم اثنين من المحتجزين الإسرائيليين، ولكن الاحتلال رفض التعامل مع كل هذه العروض".

وقالت حماس، إن الاحتلال كان لديه قرار مسبق باستئناف العدوان الإجرامي على غزة.

وجاء في البيان: "تتحمّل الإدارة الأمريكية ورئيسها بايدن، المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الحرب الصهيونية في قطاع غزة، بعد دعمها المطلق له".

ونوهت "حماس" إلى أن واشنطن منحت الاحتلال "الضوء الأخضر" مجدداً عقب زيارة وزير خارجيتها، أنتوني بلينكن، للكيان بالأمس، وإعلانه عن نيّة الاحتلال استئناف العدوان، بموافقة أمريكية على الخطط الجديدة.

ولفتت النظر إلى أن تلك الخُطط "أودت بحياة العشرات من المدنيين والأطفال الأبرياء حتى اللحظة في قطاع غزة".

وجددت "حماس" التأكيد أن الشعب الفلسطيني ومقاومته "سيُفشلان أهداف هذا العدوان الإجرامي، ويكسران إرادة جيش الاحتلال المهزوم".

وأشارت إلى أن "المقاومة الفلسطينية الباسلة، وعلى رأسها كتائب القسام المُظفّرة، تتصدّى الآن للعدوان على كل المحاور، وتستأنف عملياتها البطولية".

وأكملت: "الكلمة العليا ستبقى لشعبنا الفلسطيني المرابط الصامد في وجه آلة الإرهاب الصهيوني المدعومة أمريكياً".