الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

عطون: "الأقصى" محرك حالة الصراع مع الاحتلال

حجم الخط
عطون.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قال عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن القدس، أحمد عطون، إن المسجد الأقصى هو المحرك الحقيقي لحالة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأردف عطون في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأربعاء: "حتى الأطفال في القدس يعون جيدًا جرائم وعنصرية الاحتلال".

وأضاف: "تجذر الحس بالمسؤولية العالية لدى أبناء القدس بوجوب مواجهة الاحتلال بشتى الطرق، نابع من شعورهم بأنهم رأس حربة متقدمة في الدفاع عن هذه الأرض".

واعتبر أن "إصرار المقدسي على مواجهة الاحتلال دليل على تجذره في أرضه ودفاعه عن وجوده بالإمكانات المتاحة في ظل الخذلان العربي والإسلامي".

وأوضح عطون أن "عنجهية الاحتلال، تولد لدى الصغار الحقد والكره والبغض للمحتل يوماً بعد يوم، ومعهم تتولد أساليب مواجهةٍ وتحدٍ وثأرٍ جديدة أيضاً، حتى زوال العدو عن هذه الأرض".

وفي وقت سابق اليوم، تداول نشطاء عبر مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعناصر من وحدة "حرس الحدود" الإسرائيلية وهم ينكلون بطفل فلسطيني على حاجز "قلنديا" العسكري شمالي القدس، وإجباره على خلع ملابسه.

وتصاعدت إجراءات الاحتلال "التعسفية" في مدينة القدس، حيث يسعى الاحتلال لإفراغ المدينة من الوجود الفلسطيني وتهويدها، من خلال عمليات الهدم لمنازل ومنشآت الفلسطينيين، بحجة البناء بدون ترخيص.