الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الخارجية: اعتداءات المستوطنين المتصاعدة نتيجة شعورهم بالحصانة

حجم الخط
هجمات المستوطنين
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات اعتداءات وهجمات "ميليشيا المستوطنين وعناصرهم الإرهابية المسلحة" المتصاعدة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومركباتهم ومقدساتهم.

ونددت الوزارة في بيان صحفي، بهجمات المستوطنين في جنوب جنين وعوريف وجنوب نابلس والخليل وبرقة وحوارة وغيرها من المواقع في عموم الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

واعتبرت الوزارة "هذا التصعيد في اعتداءات المستوطنين وميليشياتهم نتيجة مباشرة لشعورهم بالحماية والحصانة والدعم والإسناد الذي توفره الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة".

وأضافت أنه "نتيجة مباشرة لما يتفاخر به أركان الائتلاف الحاكم في اسرائيل بشأن توزيع المزيد من الأسلحة والتدريبات لعناصر الإرهاب اليهودي المنتشرة في قواعد الإرهاب في طول الضفة الغربية وعرضها، وبشأن ما تم تسميته في الإعلام العبري (الثورة الاستيطانية)".

وحذرت من مخاطر عربدات واعتداءات المستوطنين واستفزازاتهم على ساحة الصراع باعتبارها دعوات إسرائيلية لمزيد من التصعيد والتوترات في ساحة الصراع.

وتابعت: "بات واضحاً أن الائتلاف الإسرائيلي اليميني الحاكم هو ائتلاف استيطان ومستوطنين يلجأ لإشعال المزيد من الحرائق في ساحة الصراع حتى يسهل عليه تمرير مخططاته واحداث المقايضات الممكنة في إطفاء بعضها لامتصاص غضب وردود فعل المجتمع الدولي مهما كانت صوتية وشكلية".

وأكدت أن "وقف جميع الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب غير القانونية ولجم ميليشيا المستوطنين هو المدخل الوحيد لخفض التصعيد وتحقيق التهدئة في ساحة الصراع".