الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

في ذكرى الإسراء والمعراج..

حماس تُحذر من مواصلة جرائم الاحتلال بالقدس والأقصى

حجم الخط
ذكرى الإسراء والمعراج
غزة- وكالة سند للأنباء

حذّرت حركة "حماس"، قادة الاحتلال الإسرائيلي من مغبّة مواصلة حربهم ضد القدس والمسجد الأقصى المبارك، مؤكدةً أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم الاحتلال.

وقالت حماس في بيان لها، اليوم الجمعة، تلقته "وكالة سند للأنباء" بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، إن المسجد الأقصى المبارك وقفٌ إسلامي خالص، ولن يكون للاحتلال شرعية أو سيادة عليه.

وأشارت إلى أن ذكرى معجزة الإسراء والمعراج هذا العام تأتي تزامنًا مع تصاعد إجرام الاحتلال بشكل غير مسبوق، في ظل حكومة فاشية متطرّفة.

وشددت حماس أن المقاومة الشاملة هي السبيل لردع الاحتلال ولجم تغوّله الإجرامي ضد الشعب الفلسطيني، لافتةً أن الفلسطينيين متمسكين بنضالهم المشروع، ومتلاحمين في ساحات الوطن.

وأشادت حماس ببطولات الشباب الثائر في عموم الضفة الذي ينتصر بعملياته للقدس والأقصى، داعيةً إلى مواصلة هذه الملاحم المشرّفة، وتعزيز كل وسائل الرّباط والنضال ضد الاحتلال ومستوطنيه.

وعدَّت مسار التطبيع الذي بدأته بعض الدول هو مسار خاطئ، يشجع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين، مطالبةً بالتراجع عنه انتصارًا للمسجد الأقصى.

ودعت حماس الأمتين العربية والإسلامية، إلى التحرّك العاجل نصرة للمسجد الأقصى ودعمًا لصمود المقدسيين والمرابطين فيه حتى تحريره من دنس الاحتلال.