الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جرّاح عظام مصري يتطوّع لإنقاذ الجرحى.. هذا ما قاله عن غزة؟

"سيف القدس مازال مشرعًا"..

"فصائل المقاومة" تُحذر الاحتلال من مواصلة مخططاته الاستيطانية

حجم الخط
فصائل المقاومة الفلسطينية
غزة - وكالة سند للأنباء

حذّرت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، سلطات الاحتلال الإسرائيليّ من مواصلة مشاريعها الاستيطانيّة، والذي كان آخرها ما يجرى في حيّ الشيخ جراح وسط مدينة القدس.

جاء ذلك في بيان أصدرته الفصائل اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع ناقشت فيه آخر "المستجدات السياسية والأمنية" على الساحة الفلسطينية.

وأكدت فصائل المقاومة في البيان أنّها "لن نتوانى أبدًا عن حماية الوجود الفلسطيني، فسيف القدس ما يزال مشرعًا".

يُذكر أنه إثر اعتداءات إسرائيلية وحشية في القدس، اندلعت مواجهة عسكرية بين الاحتلال وفصائل المقاومة في غزة، استمرت 11 يوما، وانتهت بوقف لإطلاق النار، بوساطة مصرية، فجر 21 مايو/ أيار 2021، وأطلق عليها اسم "سيف القدس".

ووجهت الفصائل، التحية لأهالي القدس وحي الشيخ جراح، مردفًا: إنهم "يتصدون بصدورهم العارية وإرادتهم الفولاذية لجرائم الاحتلال وتغوّل مستوطنيه على كافة مكونات الشعب الفلسطيني حيث الحرب المسعورة والشاملة التي تستهدف الوجود الفلسطيني بكل أشكاله".

ويشهد حي الشيخ جراح منذ السبت الماضي مواجهات واشتباكات بين المستوطنين وقوات الاحتلال من جهة، وأهالي الحي والمتضامنين معهم من جهة أخرى، وأسفرت عن إصابة 31 فلسطينيا واعتقال 12 آخرين.

وبدأ التوتر في الحيّ، بعدما أقام عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير، خيمة على أرض مملوكة لعائلة "سالم" في "الشيخ جراح"، ورفع العلم الإسرائيلي عليها.

وفي سياق آخر عبرت الفصائل عن دعمها للأسرى في سجون الاحتلال، مشيرةً إلى أنّ سياسة هدم المنازل التي ينتهجها الاحتلال بحقّ عدد منهم هي سياسة فاشية وعنصرية تعبر عن عقلية ثأرية انتقامية، ستشكّل دافعًا ووقودًا لاستمرار المقاومة وتصاعدها.