الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وقفة دعم و إسناد للأسرى في بيت لحم

حجم الخط
خلال وقفة تضامنية مع الأسرى
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

شارك عشرات الفلسطينيين اليوم الجمعة، في وقفة دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ رداً على إعلان إدارة السجون البدء بتطبيق الإجراءات التي أوصى بها وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، للتضييق عليهم.

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال خطوات "العصيان" الجماعي لليوم الرابع على التوالي ضد إدارة السجون.

واحتشد المشاركون في ساحة المهد بمدينة بيت لحم، ورفعوا صور الأسرى واليافطات التي كتبت عليها عبارات تطالب بوقف الجرائم المرتكبة بحقهم.

وقال مدير عام نادي الأسير في بيت لحم عبد الله الزغاري: "جئنا لنرفع صوتنا عاليا، ونساند أسرانا ضد ما يرتكب بحقهم من جرائم"؛ داعياً المجتمع الدولي للتحرك العاجل والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحقهم.

وأكد "الزغاري" أن هذه الفعالية بداية لسلسلة من الفعاليات الداعمة للأسرى، خاصة أنهم يستعدون لخطوة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان المقبل.

يُذكر أن لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة قررت الاعتصام في ساحات السجون اليوم بعد صلاة الجمعة، وإعلان مضاعفة حالة الاستنفار، والتعبئة في كافة السجون، في ضوء التطورات الخطيرة وإعلان إدارة السجون توسيع دائرة تهديداتها.

وستظل هذه الخطوات النضالية متواصلة حتّى التاريخ المحدد لخطوة الإضراب عن الطعام المقررة في الأول من رمضان المقبل، وستكون مرهونة بموقف إدارة السّجون، والتطورات التي يمكن أن تحدث خلال الفترة القادمة.