الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بالفيديو دعوات لتفعيل لجان الحماية في بيت دجن للتصدي لاعتداءات المستوطنين

حجم الخط
دعوات لتفعيل لجان الحماية للتصدي لاعتداءات المستوطنين
نابلس - وكالة سند للأنباء

دعا ناشطون ومختصون فلسطينيون، اليوم الجمعة، إلى تشديد الحراسة وتفعيل لجان الحماية؛ للتصدي لاعتداءات المستوطنين المستمرة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم وأراضيهم.

وشدد منسق لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس نصر أبو جحش، على ضرورة تفعيل لجان الحراسة والمقاومة والتصدي للمستوطنين، مؤكداً أن الخيار الوحيد أمام الفلسطينيين هو المقاومة الشعبية وتفعيلها بالتقاطع مع الفصائل والمجالس القروية، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان والحملات الشعبية.

بدوره، طالب رئيس مجلس قروي بيت دجن توفيق الحج محمد، بتشديد الحراسة في جميع مواقع الاحتكاك في القرى والمناطق الفلسطينية؛ لمنع اعتداءات المستوطنين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني متجذر في هذه الأرض، ويدافع عنها بشتى الطرق.

وأضاف أن المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي استباحوا الدم الفلسطيني؛ وعاثوا في الأرض الفساد بتصعيد اعتداءاتهم بحق الشعب الفلسطيني.

وفي السياق، أكد عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن أراضي بيت دجن صهيب ثابت، أن إرهاب الاحتلال ومستوطنيه لا يمكن أن يُواجه إلا بمقاومة شاملة وبكافة أشكالها.

وأوضح في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء" أن الاحتلال الإسرائيلي وحكومته المتطرفة يحاولون اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم، مبيناً الاحتلال القائم على هدم المباني وتشريد السكان والبطش لا يمكن له أن يدوم.

وتصاعدت اعتداءات المستوطنين في الآونة الأخيرة بشكل لافت، كان آخرها قبل ساعات باعتداء مستوطنين على شاب عند مدخل مستوطنة "يتسهار" بنابلس، بعد وقوع حادث سير في المنطقة.

وفي وقت سابق، طالب مختصون في أحاديث منفصلة لـ"وكالة سند للأنباء" بضرورة تشكيل لجان حماية وتصدي لاعتداءات المستوطنين في الضفة، والتي ازدادت وتيرتها آنفاً.

وخلال شهر يناير/ كانون الثاني نفذت سلطات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 700 اعتداء ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية تراوحت بين اعتداء مباشر وتخريب وتجريف أراضٍ، واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات، وإغلاقات وحواجز، وإصابات جسدية.

ويتوزع نحو 725 ألف مستوطن في 176 مستوطنة كبيرة و186 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية والقدس، بحسب بيانات لهيئة شؤون الاستيطان.