الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوات لتشكيل لجان حراسة للتصدي لاعتداءات المستوطنين

حجم الخط
اعتداءات المستوطنين
رام الله-وكالة سند للأنباء

دعت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية بالضفة، للإسراع بتشكيل لجان الحراسة والحماية خاصة في القرى والبلديات القريبة من المستوطنات للتصدي لاعتداءات المستوطنين اليومية.

جاء ذلك في بيان لها عقب اجتماع عقد اليوم الثلاثاء، لبحث التطورات السياسية وقضايا الوضع الداخلي في ظل تصاعد جرائم الاحتلال وقطعان المستوطنين والاقتحامات.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على متابعة التطورات بما يساهم في تعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني وتوسيع رقعة المقاومة الشعبية، والتأكيد على مشاركة كافة القوى الوطنية.

وأكد البيان، أن ما تقوم به سلطات الاحتلال، هي محاولة لفرض الوقائع على الأرض والتوسع بالبناء الاستيطاني، ومحاولات سن القوانين الهادفة للنيل من صمود الأسرى.

وأشار إلى أن الجرائم المتصاعدة تأتي في ظل موقف أميركي داعم للاحتلال، ويغض الطرف عن جرائمه، وموقف دولي لم يتخذ زمام المبادرة من أجل وضع آليات عملية تفرض عقوبات رادعة عليه.

وعبرت المقاومة الشعبية، عن استغرابها لبيانات الإدانة والاستنكار من بعض الحكومات العربية لما جرى بالقدس والتي لم يسمع مثلها في مجزرة جنين.

وارتفعت حدة اعتداءات المستوطنين في الآونة الأخيرة، حيث نفذوا قبل يومين أكثر من 140 اعتداء على مركبات ومتاجر فلسطينية وسط وشمالي الضفة الغربية، بينها حرق 6 مركبات وتحطيم زجاج 120 مركبة أخرى، ومهاجمة أكثر من 20 محلا تجاريا وتحطيم محتوياتها.

وتأتي هذه الاعتداءات وسط تحذيرات من احتمالية قيام نشطاء اليمين الإسرائيلي المتطرّف بأعمال انتقامية ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية، بعد عمليتي إطلاق النار في القدس.

يُذكر أن المستوطنين نفذوا 849 اعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية خلال العام المنصرم، في 228 منها وقعت إصابات وفي 621 وقعت أضرار في الممتلكات، وفق معطيات للأمم المتحدة.