الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الديمقراطية" تدعو لتشكيل لجان حراسة لمواجهة المستوطنين

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت الجبهة الديمقراطية إلى تشكيل لجان حراسة شعبية في مختلف المدن والقرى والمخيمات لمواجهة انفلات عصابات المستوطنين واعتداءاتهم على كل عناصر الوجود الفلسطيني.

وحذرت في بيان لها وصل وكالة سند للأنباء من تصاعد اعتداءات المستوطنين على أماكن العبادة والمرافق العامة وعلى المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم.

وأشارت إلى الاعتداء الخطير الذي تعرض له مسجد البر والإحسان شرق مدينة البيرة أمس الاثنين.

ودعت الجبهة الديمقراطية كافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المحلي إلى رفع جاهزيتها، وتطوير أشكال التنسيق اليومي الميداني وصولا

ونددت الجبهة في بجريمة الاعتداء على مسجد البر والإحسان.

وأكدت أن هذه الاعتداءات ما كان لها أن تتم لولا دعم وتغطية جيش الاحتلال الذي يوفر لعصابات المستوطنين الحماية والتسهيلات، كما أن حكومتهم اليمينية المتطرفة توفر لهم الغطاء السياسي والدعم المالي والقانوني.

وأضافت الجبهة أن تناغم هجمات المستوطنين وتكاملها مع اعتداءات جيش الاحتلال واقتحاماته وانتهاكاته اليومية، تؤكد أن جرائم المستوطنين هي جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال.

 وبينت أن ذلك يأتي في سياق التطبيق التدريجي لمخطط الضم من خلال التمهيد لهذا المخطط التصفوي الرامي لحشر الفلسطينيين في أماكن سكناهم وحرمانهم من توسيع المدن والقرى.

 وأشار البيان إلى الخطورة المضاعفة التي تتهدد البيوت والمساكن والمنشآت الواقعة في أطراف المدن والقرى الفلسطينية وخاصة تلك القريبة من المستوطنات والطرق التي يسلكها المستوطنون ومعسكرات جيش الاحتلال.

وختمت الجبهة بيانها بدعوة لجان التنسيق في كل المحافظات الفلسطينية إلى عقد اجتماعات طارئة ووضع هذه القضية على جدول الأعمال واتخاذ الإجراءات العملية لمواجهتها والتصدي لها.

 كما دعت الحكومة ومؤسسات السلطة إلى توفير كل أشكال الدعم والحماية للجان الشعبية التي تتولى التصدي لعربدة المستوطنين وجرائمهم.