الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

زعارير يدعو لتشكيل لجان حراسة بالضفة

حجم الخط
لجان حراسة
الخليل-وكالة سند للأنباء

دعا النائب باسم زعارير، مساء اليوم الخميس، إلى تشكيل لجان حراسة لحماية ممتلكات الفلسطينيين في الضفة الغربية، تحسبا لتصاعد جرائم المستوطنين في ظل حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة.

واقترح زعارير في تصريح صحفي، تشكيل لجان الحراسة في كافة المدن والقرى خاصة التي يجري فيها احتكاك بالمستوطنين أو بينهم طرق مشتركة.

وحذر من "تغول أكبر للمستوطنين، إثر تشكيل حكومة نتنياهو التي تضم متطرفين يمثلون المستوطنين، ووضعوا شروطهم بحيث يطلقون يدهم في العدوان على شعبنا".

وقال إن تشكيل حكومة الاحتلال التي أفرزتها الانتخابات الأخيرة "رجحت كفة اليمين المتطرف وعلى رأسهم بن غفير وسموترتش وغيرهم، حيث يعتمد المستوطنون على دعم نشاطهم العدواني ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته".

وأضاف زعارير أن "الشعب الفلسطيني يواجه وحيدا كل هذا العدوان المدعوم من حكومة الاحتلال، ولا يملك ما يدفع به أذى المستوطنين المدججين بالسلاح".

وشدد على "ضرورة توثيق اعتداءات المستوطنين وتشكيل لجنة أهلية تأخذ على عاتقها اجراءات التوجه إلى مجلس حقوق الإنسان ومحكمة العدل الدولية لردع المستوطنين وحكومتهم، وتفعيل الأداء الإعلامي لفضح ممارسات هؤلاء الإرهابيين".