الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

محدث فصائل فلسطينية تُدين العدوان "الإرهابي" على سوريا

حجم الخط
قصف إسرائيلي يستهدف سوريا
دمشق - وكالة سند للأنباء

أدانت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" و"الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، بشدة العدوان الإسرائيلي "الإرهابي"؛ الذي استهدف العاصمة السورية "دمشق"، الليلة الماضية، وتسبب باستشهاد 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين.

"حماس": الاحتلال خطر على المنطقة

وأكدت حماس في بيانٍ تلقته "وكالة سند للأنباء"، على أهمية التصدّي للاحتلال بتوحيد الصفوف وتكاتف الجهود العربية والإسلامية.

وقالت إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يشكّل بوجوده على أرض فلسطين خطرًا وعلى الأمة العربية والأمن في عموم المنطقة، مشددةً: "الاحتلال شرٌ مطلق لا يردعه إلا القوّة والمقاومة حتى زواله".

"الجهاد": عدوان فاشي على سوريا

من جانبها، نوهت حركة "الجهاد" في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء"، إلى أن العدوان الإسرائيلي "أوقع عددًا من الشهداء المدنيين، وأحدث أضرارًا ودمارًا كبيرًا".

وقالت: "هذا العدوان يثبت بوضوح حجم أحقاد الصهاينة وفاشيتهم، وسعيهم المتواصل لاستهداف سوريا وتعميق مأساة الشعب السوري الشقيق الذي يلملم جراحه بعد الزلزال المدمر".

وأردفت: "إننا نقف مع سوريا الشقيقة في مواجهة هذه المؤامرات التي يقودها الكيان الإسرائيلي، والتي تستهدف سيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها".

"الديمقراطية": العدوان الإسرائيلي على سوريا جريمة نكراء

بدورها، وصفت "الجبهة الديمقراطية" لتحرير فلسطين، قصف الاحتلال لسوريا بـ "الجريمة النكراء".

وقالت "الجبهة الديمقراطية" في تصريح لها تلقته "وكالة سند للأنباء": "لقد ارتكبت دولة الاحتلال جريمتها النكراء، في الوقت الذي كانت فيه سوريا تبلسم جراحها جراء الكارثة الإنسانية التي ألمت بها في الزلزال المدمر، الذي أوقع آلاف الضحايا والجرحى والمشردين".

واعتبرت أن ذلك "يؤكد مرة أخرى مدى الوحشية التي باتت دولة الاحتلال تعيش نزعاتها الدموية".

ودعت "الديمقراطية"، الجبهة المجتمع الدولي، وبشكل خاص مجلس الأمن، للعمل على تحمل مسؤولياته في ردع "دولة الإجرام المتفلتة بدعم مكشوف من البيت الأبيض".

فتح تستنكر العدوان الإسرائيلي على سوريا

واستنكرت حركة التحرير الفلسطيني "فتح" الاعتداء الإسرائيلي على العاصمة السورية دمشق، والذي أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة مدنيين سوريين.

وعبّرت عن تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب السوريين في ظل ما تتعرض له من عدوان متواصل من الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت أن العدوان على سوريا هو رسالة لجميع الدول العربية والاسلامية، تكشف زيف هذا الاحتلال المجرم وإرهابه المتواصل.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، عن استشهاد 5 سوريين وإصابة 15 آخرين بجراح متفاوتة، جراء عدوان إسرائيلي جوي برشقات من الصواريخ استهدف نقاطًا في دمشق ومحيطها، من ضمنها أحياء سكنية.