الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"بايدن" يتعهد من كييف بحزمة مساعدات عسكرية جديدة

حجم الخط
زيارة بايدن لأوكرانيا
كييف-وكالات

تعهد الرئيس الأمريكي جون بايدن، اليوم الاثنين، بدعم أوكرانيا بحزمة مساعدات عسكرية جديدة.

جاء ذلك خلال إثر وصول " بايدن" إلى العاصمة الأوكرانية كييف في زيارة غير معلنة هي الأولى من نوعها منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في 24 فبراير/شباط من العام الماضي.

وقال "بايدن"، في تصريحات له، إن أوكرانيا سوف تحصل على دعم عسكري جديد بحزمة مساعدات قدرها 500 مليون دولار، ستعلن يوم غد الثلاثاء.

وأكد الرئيس الأمريكي، أنه سيتم الإعلان عن عقوبات إضافية ضد النخب والشركات التي تحاول التهرب من العقوبات وتدعم آلة الحرب الروسية.

وأعلن عن تسليم أوكرانيا معدات هامة تشمل، ذخيرة المدفعية والأنظمة المضادة للدروع ورادارات المراقبة.

وتفقد "بايدن" خلال الزيارة، برفقة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجدار التذكاري لقتلى الحرب في ساحة القديس ميخائيل في كييف، فيما ذكر موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي أنه اجتمع مع عدد من كبار الوزراء الأوكرانيين.

وانطلقت صفارات الإنذار في أنحاء العاصمة الأوكرانية في أثناء زيارة "بايدن"، لكن لم ترد تقارير عن ضربات صاروخية أو جوية من روسيا.

وتعليقا على الزيارة قال الرئيس الأوكراني إنها تكتسب أهمية قصوى وإنها إشارة قوية على دعم جميع الأوكرانيين، مؤكدا أن شعبه لن ينسى موقف الرئيس الأميركي والدعم الذي قدمه خلال الحرب وصولا لهذه الزيارة.

واعتبر البيت الأبيض زيارة "بايدن" تأكيدا على التزام الولايات المتحدة الثابت بديمقراطية أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها.