الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"هيئة": ازدياد عدد الأسرى المرضى في مستشفى "الرملة"

حجم الخط
الأسرى المرضى
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن عدد الأسرى المرضى القابعين في مستشفى "الرملة" ازداد مؤخرا؛ بعد نقل 3 أسرى مصابين برصاص جنود الاحتلال أثناء اعتقالهم.

وأوضحت "الهيئة"، اليوم الأربعاء، تفاصيل الحالة الصحية للأسرى الثلاثة حسن عوادات، وأسامة الستار، وكمال جوري، والذين يعانون من إصابات بليغة.

وأشارت إلى أن الأسير حسن عوادات (20 عاماً) من مدينة أريحا، مصاب بـ 6 رصاصات، واحدة بالكتف و5 بقدميه، وتم وضع قدمه اليسرى بالجبس، ومُنع من المشي على قدميه شهرين ونصف.

أما الأسير أسامة الستار/ طويل (23 عاما) من مدينة نابلس، أصيب بثلاثة رصاصات في الجزء السفلي من جسده، ويبقى نائما على بطنه طوال الوقت، وجسمه موصول بجهاز لإزالة الدم الفاسد.   

وعن حالة الأسير كمال جوري (22 عاما) من مدينة نابلس، ذكرت "الهيئة" أنه مصاب برصاصة بالحوض تمنعه من تحريك قدميه، كما فقدَ السيطرة على جسمه، وبحاجة الى متابعة دائمة بجميع أموره اليومية،

وأبلغ الأطباء الأسير "جوري" بمنعه التحرك 6 أسابيع، وفقاً لما ذكرته "هيئة الأسرى".  

ويتواجد حاليا في مستشفى سجن الرملة 13 أسيرًا، يعانون من أمراض مزمنة وأوضاع صحية صعبة، وبحاجة إلى رعاية دائمة في ظل اكتظاظ عدد الأسرى المرضى وافتقار المستشفى إلى أدنى المقومات والاحتياجات الطبية، والتعمد في ممارسة أسلوب الإهمال الطبي واستخدام الأسرى كحقل تجارب للعديد من الأدوية.