الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"حماس": المصادقة على آلاف الوحدات الاستيطانية حرب إسرائيلية مفتوحة

حجم الخط
الاستيطان
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس"، إن مصادقة سلطات الاحتلال أمس على بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية، ونيّتها المصادقة اليوم على أربعة آلاف وحدة استيطانية حرب إسرائيلية مفتوحة على الشعب الفلسطيني.

وأضافت حماس في بيان وصل "وكالة سند للأنباء"، أن المصادقة على الوحدات الاستيطانية تحدّ صارخ للقانون والمجتمع الدولي، ودليل آخر على خطأ سحب التصويت على مشروع قرار يدين الاستيطان أمام مجلس الأمن الدولي.

وأكدت أن هذه الجرائم الاستيطانية، إلى جانب جرائم جيش الاحتلال المستمرة والتي كان آخرها مجزرة نابلس أمس، تعبّر عن وحشية وفاشية الاحتلال الذي يتحمّل كامل المسؤولية عن تصعيده وجرائمه.

ودعت حماس المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في لجم تلك السياسات الإرهابية التي تهدد السلم والأمن في عموم المنطقة.

وصادق المجلس الأعلى للتخطيط والبناء الاستيطاني الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، على بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة بشكل نهائي في مستوطنات الضفة الغربية والقدس.

وبحسب موقع صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن المجلس سينعقد اليوم الخميس، ثانية للمصادقة على بناء 4 آلاف وحدة أخرى.

ووفقًا للموقع، فإن هذا العدد هو الأكبر من حيث الوحدات السكنية الاستيطانية التي يتم المصادقة عليها خلال العامين الماضيين.

وبين أن بعض خطط البناء التي ستكون على طاولة المجلس، تتعلق بإعادة تأهيل البؤر الاستيطانية القائمة بأثر رجعي، بعد شرعنتها وتحويلها لمستوطنات.

والمستوطنات التي يتوقع تعزيزها بأكبر عدد من الوحدات الاستيطانية هي معاليه أدوميم قرب القدس 1100 وحدة، كوخاف يعقوب بالقرب من رام الله 630 وحدة، جفعات زئيف قرب القدس 485 وحدة، معاليه عاموس قرب بيت لحم 485 وحدة، وإيلعازر بالقرب من كفر عتصيون بين الخليل وبيت لحم 430 وحدة.