الساعة 00:00 م
الإثنين 27 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.16 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

حرب "إسرائيل" العدوانية تقتل حلم حجاج قطاع غزة

أطباء أردنيون زاروا غزة.. شهادات على مرارة الحرب وآلامها

جوجل تعمل على ميزة توليد الصور بالذكاء الاصطناعي

حجم الخط
جوجل
واشنطن - وكالات

تعمل شركة جوجل على ميزة جديدة لتطبيق لوحة مفاتيحها Gboard على نظام التشغيل أندرويد تتيح للمستخدمين إنشاء الصور من النصوص المكتوبة، وذلك عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي. تحمل هذه الميزة اسم "Imagen Keyboard".

وقد ورد اسم الميزة، ضمن الشيفرة المصدرية للنسخة التجريبية الأخيرة للوحة المفاتيح Gboard، وهذا يُنبئ باقتراب وصولها خلال تحديثٍ قريب للوحة المفاتيح.

ومن المتوقع أن تظهر ميزة Imagen Keyboard في الشريط السريع أو الصفحة الرئيسية للوحة المفاتيح، بجانب ميزات مثل الحافظة "Clipboard" ووضعية الاستخدام بيد واحدة.

وتشبه ميزة Imagen Keyboard ما تقدمه خدمة DALL-E 2 الشهيرة التي تعود ملكيتها لشركة OpenAI، والتي يمكنها إنشاء الصور بناءً على طلبات المستخدمين.

وتعتمد الميزة الجديدة في لوحة المفاتيح على خدمة جوجل Imagen الشبيهة بـ DALL-E 2، إلا أنها ما زالت غير مفتوحة لعموم المستخدمين.

وتساعد خدمة Imagen في إنشاء صور من النصوص المكتوبة بشكل سهل، إذ تستخدم خوارزمية ذكاء اصطناعي متقدمة لفهم المعنى الكامن وراء النص وإنشاء صورة تعبّر عن هذا المعنى.

وتأتي هذه الميزة في إطار الجهود الأوسع التي تبذلها جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي، إذ تعمل الشركة حاليًا على أكثر من 20 منتجًا تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك صانع خلفيات خاص بهواتف Pixel وأداة تلخيص مقاطع الفيديو وإنشاء فيديو جديد.

يأتي ذلك فيما تواجه جوجل منافسة متزايدة من شركات تقنية أخرى، مثل شركة مايكروسوفت و OpenAI. ومن ثَم، تستثمر الشركة بقوة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي يمكن أن تساعدها في البقاء في المقدمة وتقديم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة.

وتمثل ميزة Imagen Keyboard خطوة جديدة مثيرة قد تسهل على المستخدمين التواصل والتعبير عن أفكارهم بشكل مرئي، وتمثل خطوة أخرى نحو الأمام في إستراتيجية جوجل الأوسع في مجال الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من أنه لا يزال من غير المعروف متى ستُطلَق الميزة بشكل رسمي، فمن الواضح أن جوجل ملتزمة بالبقاء في مقدمة الثورة الحالية في مجال الذكاء الاصطناعي وتقديم منتجات وخدمات جديدة ومبتكرة لمساعدة المستخدمين في العمل والتواصل بشكل أكثر فاعلية.