الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وزير الخارجية البريطاني: لن نتعامل مع بن غفير

حجم الخط
جيمس كليفرلي
لندن-وكالة سند للأنباء

قال وزير الخارجية البريطاني، جيمس كليفرلي، إن الحكومة لا تنوي العمل مع وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتامار بن غفير.

وكتب كليفرلي في رسالة إلى مجلس تعزيز التفاهم العربي البريطاني نُشرت أمس الجمعة، "لم تُشرك حكومة المملكة المتحدة إيتمار بن غفير في دوره كوزير للأمن القومي، وليس لدينا خطط حالية للقيام بذلك".

ورد كليفرلي على رسالة بعث بها في ديسمبر عدد من المشرعين البريطانيين المنتسبين إلى المجلس للتعبير عن قلقهم من حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو القادمة آنذاك.

ومع ذلك، قال كليفرلي أيضًا إن المملكة المتحدة تتطلع إلى العمل مع حكومة نتنياهو الجديدة من أجل "تعزيز علاقاتنا الثنائية الممتازة".

وأثارت رسالة المشرعين البريطانيين مخاوف بشأن الخطط المتوقعة من قبل الحكومة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية أو توسيع المستوطنات.

كما أعربوا عن مخاوفهم من السياسات اليمينية المتطرفة لـ"بن غفير" ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وجاء في رسالتهم: "نكتب إليكم للتعبير عن قلقنا البالغ إزاء سياسات الضم التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية القادمة، بناءً على سياسات أسلافها التي أنتجت واقع الدولة الواحدة":

وأضافت الرسالة أن "إسرائيل تسيطر بشكل فعال على حياة الفلسطينيين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وفي رده، انتقد الوزير البريطاني المستوطنات في الضفة الغربية، وكتب أنها غير قانونية بموجب القانون الدولي و "عقبة أمام السلام"، لكنه قال أيضًا إن المملكة المتحدة ترفض وصف سياسات "إسرائيل" بحق الفلسطينيين بـ"الفصل العنصري".