الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

وقفة تضامنية مع الأسرى في بلدة يطا

حجم الخط
خلال فعالية تضامنية مع الأسرى.
الخليل-وكالة سند للأنباء

شارك العشرات من أهالي الأسرى وممثلون عن فعاليات يطا وجنوب الخليل، والقوى والمؤسسات العاملة بمجال حقوق الأسرى، مساء اليوم السبت، بوقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمتها هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صور المعتقلين، وعلم فلسطين، ورددوا هتافات داعمة للأسرى، وأخرى منددة بممارسات إدارة السجون بحقهم.

وقال الناطق الاعلامي باسم هيئة الأسرى مجدي العدرة، إن ما يتعرض له الأسرى داخل سجون الاحتلال، يتطلب وقوف كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى جانبهم.

من جانبه شدد ممثل القوى الوطنية جمال بحيص في كلمة له، أن قضية الأسرى هي قضية كل فلسطيني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني جاهز للانخراط في أي معركة يخوضها الأسرى من أجل نيل حريتهم.

بدوره حمل مدير التربية والتعليم في يطا ياسر محمد، حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى، والتبعات الخطيرة لممارسات المتطرف ايتمار بن غفير ضدهم.

ويواصل الأسرى الفلسطينيون خطوات العصيان والاحتجاج لليوم الثاني عشر على التوالي، رداً على انتهاكات حكومة الاحتلال ووزيرها المتطرف إيتمار بن غفير، والهادفة للانتقاص من حقوقهم.

وشرع الأسرى في 14 شباط/ فبراير الجاري، بتنفيذ سلسلة خطوات عصيان، تمثلت بشكل أساس في عرقلة إجراء "الفحص الأمني"؛ حيث يتم إخراج الأسرى وهم مقيدو الأيدي، وبدلًا من أن يتم هذا الإجراء في فترة زمنية محددة وقصيرة، أصبح يحتاج لساعات حتّى تتمكن إدارة السّجون من إجرائه.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني 4780 أسيرا، منهم 29 أسيرة، و160 طفلا، إلى جانب قرابة الـ 1000 أسير ضمن الاعتقال الإداري، ونحو 500 أسير يُعانون أمراضًا مختلفة.