الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اعتداءات إسرائيلية ضد ممتلكات الفلسطينيين بالقدس وطولكرم

حجم الخط
اعتداءات إسرائيلية
القدس - وكالة سند للأنباء

داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منازل عدد من الأسرى المحررين في القدس، فيما أغلقت طريق المجاهدين قرب باب الأسباط قبل أن تشرع بتجريف أرضٍ زراعية في طولكرم.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر صهيب الأعور، بحي عين اللوزة في بلدة سلوان بالقدس، واحتجزت والده ووالدته في إحدى غرف المنزل، وعاثت خرابًا فيه؛ بذريعة البحث عن أموال.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال اقتحم منزل الأسيرين سعود عليان ومنصور العباسي في بلدة سلوان، واستولت على مقتنيات شخصية وحجزت على الحساب البنكي للأسير المحرر عليان، والذي يحتوي على مبلغ مالي قدره 30 ألف شيقل.

وتأتي هذه الهجمة على الأسرى وذويهم بعد قرار وزير "الأمن القومي" المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش، بالاستيلاء على أموال 87 أسيرًا محررًا من القدس.

وفي السياق، شرعت آليات الاحتلال بأعمال حفر في الطريق، لإعادة تفعيل الحاجز الإلكتروني، الذي يمنع دخول المركبات إلى البلدة القديمة، فيما أغلقت قوات أخرى طريق المجاهدين قرب باب الأسباط، في البلدة القديمة.

وفي طولكرم، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، بتجريف أراضٍ في قرية شوفة جنوب شرق طولكرم، الواقعة في منطقة جبل "المرابيع" جنوب القرية.

يُذكر أن اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ازدادت منذ بداية العام الجاري وسط حماية من جيش الاحتلال، حيث وُثق تنفيذ أكثر من 700 اعتداء خلال يناير/ كانون ثاني المنصرم.