الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

عاهل الأردن و"ماكغورك" يبحثان "خفض التصعيد" بفلسطين

حجم الخط
مسؤول أمريكي
عمان-وكالات

بحث ملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأحد، مع منسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بريت ماكغورك، "التهدئة وخفض التصعيد" بالأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء عاهل الأردن بالمسؤول الأمريكي، في إطار زيارة غير محددة المدة يجريها إلى البلاد، وفق بيان للديوان الملكي.

وأكد الملك عبد الله، أهمية تكثيف "جهود الدفع نحو التهدئة وخفض التصعيد" بالأراضي الفلسطينية، و"إيقاف أية إجراءات أحادية الجانب" من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

وشدد على ضرورة إعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وأشار عبد الله الثاني إلى مواصلة الأردن، بذل الجهود لحماية الأماكن المقدسة بالقدس الشريف من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية، كما جرى بحث أهمية تعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة، ومواصلة التنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وحضرت اللقاء المساعدة الخاصة للرئيس الأمريكي وكبيرة مدراء شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس الأمن القومي السفيرة باربارا ليف، بينما لم يحدد البيان الأردني موعد وصول مسؤولي واشنطن إلى المملكة أو مدة زيارتهما لها.

وتأتي زيارة المسؤولين الأمريكيين تزامنا مع انطلاق اجتماع أمني طارئ الأحد، في مدينة العقبة جنوبي الأردن دعت إليه واشنطن وعمّان والقاهرة، الذي يهدف "لتهدئة الميدان والحيلولة دون وقوع جولة تصعيد خلال شهر رمضان".