الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"غالانت": الأيام المقبلة صعبة ومعقدة وقد تشهد تصعيدا

حجم الخط
غالانت
نابلس-وكالة سند للأنباء

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف غالانت، إنه يتوقع أن تكون الأيام المقبلة صعبة ومعقدة، وقد تشهد تصعيدا في الضفة الغربية والقدس وحتى على جبهة قطاع غزة.

ووردت تصريحات "غالانت"، خلال الجولة الميدانية التي قام بها، صباح اليوم الاثنين، في موقع عملية إطلاق النار في حوارة التي أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين.

وأضاف أنه يتوقع أياما معقدة أو أكثر صعوبة، قد يكون ذلك في الضفة الغربية والقدس أو حتى على جبهة قطاع غزة، مضيفا أنه أعطى تعليماته للجيش الإسرائيلي وقوات حرس الحدود ليكونوا في جهوزية "لمواجهة كافة التهديدات".

وأوعز "غالانت" إلى جش الاحتلال بتكثيف الوجود والعلميات الميدانية، و"توفير الحماية على الطرقات والمحاور الرئيسية والحراسة للمستوطنات".

ووصف عملية إطلاق النار في حوارة، والتي وأسفرت عن مقتل مستوطنين بـ"الوحشية والخطيرة"، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يواصل عمليات البحث والتفتيش والعمل من أجل الوصول إلى منفذي العملية.

إلى ذلك، أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم، عن 6 مستوطنين اعتقلوا على خلفية الاعتداءات وحرق المنازل والمركبات للفلسطينيين في حوارة التي نفذتها عصابات المستوطنين، حيث أفرج عنهم بعد استجواب دون اتخاذ أي إجراءات ضدهم.

واستشهد سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاما)، وأُصيب أكثر 390 شخصا في هجوم واسع نفذه مئات المستوطنين على بلدة حوارة وبلدات أخرى جنوب محافظة نابلس، مساء أمس الأحد، بحماية جيش الاحتلال.