الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خلال زيارتها لعدد من المشاريع

"الاتيرة" تؤكد على ضرورة زيادة التنوع الحيوي النباتي

حجم الخط
جولة تفقدية لرئيس سلطة البيئة
الخليل- سند

أكدت رئيس سلطة جودة البيئة  عدالة الاتيرة على ضرورة العمل لزيادة التنوع الحيوي النباتي من خلال تأهيل المحاجر المتروكة وزيادة الغطاء النباتي، بزيادة النباتات، وزيادة الوعي بالمحافظة على التنوع الحيوي في المنطقة.

وأثنت خلال جولتها التفقدية للمشاريع  البيئية في بلدة بني نعيم شرقي الخليل، والممولة من مرفق البيئة العالمي _ برنامج المنح الصغيرة_ التي تنفذها جمعية بني نعيم الخيرية، بهدف السعي نحو إكمال وتطوير فكرة المشاريع القائمة باتجاهات جديدة.

واطلعت الأتيرة على مشروع الحد من أثر التغير المناخي في منطقة مسافر بني نعيم،  برية القدس والذي يعمل من خلال خلق شبكة أنظمة بيئية متكاملة تعتمد على الطاقة الشمسية والحصاد المائي وزيادة الغطاء النباتي للأراضي.

كما وزارت مشروع تأهيل محجر متروك تم تحويلة الى متحف بيئي والحديقة التي يتم العمل على تأسيسها في داخل المتحف والتي تشمل الطيور والنباتات.

وأوضحت أن هذه المشاريع عملت على رفع الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية، خاصة آثار التغير المناخي على المنطقة، والحد منها عن طريق التحول إلى استخدام مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، بدلاً من استخدام مصادر الطاقة غير المتجددة.

وأشارت  الاتيرة إلى أن هذه المشاريع ساهمت في زيادة وتحسين مصادر الدخل لعائلات من ذوي الدخل المحدود، من خلال تشجير أراضيهم باللوزيات، وإنشاء بيوت بلاستيكية، بالإضافة الى مساهمتها في ربط المدارس بالمتحف البيئي بتنفيذ برنامج زيارات مدرسية لطلبة المدارس.

كما وناقشت الاتيره خلال لقاء في بلدية بني نعيم مع أهالي البلدة وممثلي مؤسسات البلدة، دور المشاريع التي تم تنفذيها في البلدة، وأهمية ضمان استمرارها في المستقبل، والواقع البيئي في البلدة والمنطقة الصناعية فيها.