الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

دعوات لمظاهرة حاشدة غداً في سخنين تنديداً بالاحتلال

حجم الخط
مظاهرات
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعت لجنة المتابعة العليا للفلسطينيين في الداخل المحتل عام 1948، إلى أوسع مشاركة جماهيرية في المظاهرة التي ستنطلق غداً الثلاثاء، في مدينة سخنين؛ لمواجهة الظلم والحرق والقتل وتدنيس المقدسات.

وأعلنت "اللجنة" في ختام الاجتماع الطارئ الذي عقدته اليوم الاثنين، عن انطلاق المظاهرة عند الساعة السادسة من مساء يوم غد بمشاركة جماهيرية حاشدة، مؤكدةً أن الشعب الفلسطيني في اختبار قاسي، يجب أن يكون الجميع فيه وفياً.

وقالت "لجنة المتابعة"، إن واجب كل الفلسطينيين في الداخل المحتل في مواقعهم المختلفة المشاركة في مظاهرة سخنين، داعيةً أن تكون صرخة الجماهير الفلسطينية في الداخل مدوية.

وحذرت أحزاب وقيادات فلسطينية في أراضي الداخل، من خطورة الصمت على جرائم المستوطنين واعتداءاتهم المتصاعدة بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ونبهت أن ما حدث في حوارة الليلة الماضية، قد ينتقل إلى كل المناطق الفلسطينية في الداخل المحتل إذا لم تشكل حالة ردع للمستوطنين.

وأوضح عضو المكتب السياسي لحركة أبناء البلد لؤي الخطيب، أن مشاهد حرق حوارة ستنتقل إلى كل القرى الفلسطينية إذا استمر السكوت عليها.

وأشار إلى أن المستوطنين لا يميزون بين حوارة وعارة، ولا يميزون بين الخليل والجليل.

من جانبه حمل حزب الوفاء والإصلاح، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عمَّا حدث وما قد تؤول إليه الأحداث في الأيام المقبلة.

وطالب حزب الوفاء والإصلاح، بوقف تقديم الخدمات "الأمنية" للاحتلال والإعلان عن موت "أوسلو"، معتبراً أن "قمة العقبة" جاءت خدمة لأمن الاحتلال المعتدي.

وشهدت بلدة حوارة ومناطق أخرى جنوب نابلس، هجوماً غير مسبوق شنّه أكثر من 400 مستوطنٍ بحماية جنود الاحتلال، أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 390 آخرين وإحراق عشرات المنازل والمركبات.