الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"فلسطين معكم" تطلق المرحلة الثانية لإغاثة المتضررين من زلزال تركيا وسوريا

حجم الخط
فلسطين معكم
إسطنبول-وكالة سند للأنباء

أطلقت حملة "فلسطين معكم" المرحلة الثانية لإغاثة المتضررين من الزلزال المدمر الذي ضرب الجنوب التركي والشمال السوري في وقت سابق من هذا الشهر.

و"فلسطين معكم" تضم فرقا تطوعية ينضوي في إطارها نحو ألف شاب فلسطيني، وانطلقت مباشرة بعد وقوع الزلزال، باقتراح من فلسطينيين، وبينهم إعلاميون وأكاديميون ونشطاء، من باب "رد الجميل" للشعبين التركي والسوري اللذين احتضنا أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحملة محمد أبو طاقية، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، إن المرحلة الثانية تأتي في إطار جهودها التي انطلقت منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال، الذي أحدث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات.

وأفاد أنه من أجل الوصول لكل العائلات والحالات المتضررة؛ أطلقت الحملة رابطًا إلكترونيًا لتوسيع وتطوير قاعدة البيانات التي تعمل بها منذ البداية.

وأضاف أبو طاقية، أنها تواصل تنسيقها التام مع مؤسسات الدولة التركية من أجل الاستفادة من الخدمات المتقدمة وتعزيز جهود الدعم والإسناد المقدمة للعائلات والمناطق المنكوبة، وستشمل جهود الإغاثة دعم العائلات التي تأوي بمنازلها عائلات أخرى مشردة بفعل الزلزال.

ونبه إلى أنه بجوار الدعم والإسناد المادي؛ ستقدم الحملة في المرحلة الثانية دعمًا نفسيًا ومعنويًا للعائلات والأشخاص الذين تأثروا نفسيًا عقب الكارثة الكبرى، وتعرضوا لصدمات نفسية كبيرة نتيجة فقدان أفراد من عوائلهم، أو تدمير منازلهم.

كما ستولي الحملة بمرحلتها الثانية اهتمامًا خاصًا بفئة الطلاب المغتربين؛ عبر تأمين سكنات خاصة لهم، وسد احتياجاتهم المطلوبة، بحسب أبو طاقية.

وأعلن بهذا السياق لعموم الفلسطينيين في مناطق الجنوب التركي عن قيام حملة "فلسطين معكم" بحصر بيانات المتضررين من الزلزال، لتنظيم برامج الإغاثة، المساندة للجهود الرسمية التركية.

ودعا أرباب العائلات والطلبة الفلسطينيين المتضررين من زلزال تركيا إلى الإسراع في التسجيل على الرابط التالي: https://forms.gle/nnytxSWv7yfWbasx9 .

وكانت حملة فلسطين معكم حركت في أوقات سابقة قوافل إغاثية إلى مناطق الزلزال في الجنوب التركي والشمال السوري، محمّلة بمواد طبية، وإغاثية وأغطية وماء للشرب.