الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

باركت عملية أريحا.. "حماس": على الاحتلال انتظار المزيد

حجم الخط
صورة تعبيرية.jpg
غزة| أريحا - وكالة سند للأنباء

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن عملية أريحا جاءت كـ "ردّ فعل طبيعي" على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس. مؤكدة: "وعليهم أن ينتظروا المزيد".

وقالت حركة "حماس" في تصريح لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إنّ العملية البطولية التي نفّذها أبطال شعبنا في أريحا، رد طبيعي على تصعيد الاحتلال لجرائمه ومجازره في نابلس وجنين والقدس وعموم الضفة الغربية.

وجاء في التصريح: "على الاحتلال أن ينتظر المزيد من العمليات البطولية في ظلّ تغوّله وإطلاق يد جيشه وميليشيا مستوطنيه المجرمين ضد شعبنا".

وأكدت أن اعتداءات وجرائم الاحتلال "تزيد الشعب الفلسطيني عنفواناً وتمسكاً بالمقاومة كطريق لرد العدوان ولكنس الاحتلال عن أرضنا وقدسنا".

ومساء اليوم، أُعلن عن مقتل مستوطن إسرائيلي بعد إصابته بجراح حرجة للغاية، وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بعملية إطلاق نار نفذها مقاوم فلسطيني قرب مدينة أريحا، شرق الضفة الغربية، قبل أن يتمكن من الانسحاب وتنفيذ عملية أخرى.

ووفق معطيات نشرها مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، فإن 15 جنديًا ومستوطنًا إسرائيليًا قتلوا في عمليات فلسطينية مختلفة وقعت في جميع المناطق الفلسطينية منذ مطلع العام الجاري 2023.