الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث باركت عملية القدس.. فصائل: الاحتلال يدفع ثمن جرائمه في المسجد الأقصى

حجم الخط
341482801_938747414117016_2783009751487763196_n.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

باركت فصائل فلسطينية، عملية الدهس في مدينة القدس، والتي أسفرت عن إصابة 8 مستوطنين بجراح بين خطيرة وطفيفة. واصفة إياها بـ "البطولية".

ونوهت الفصائل في بيانات منفصلة حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منها اليوم الاثنين، إلى أن عملية القدس جاءت "رد فعل طبيعي" من الشعب الفلسطيني تجاه الانتهاكات والاعتداءات التي تحصل في المسجد الأقصى.

ونفذ شاب فلسطيني من قرية بيت صفافا، قضاء القدس، مساء اليوم، عملية دهس في شارع يافا بمدينة القدس، أسفرت عن 8 إصابات متفاوتة؛ قبل أن تُطلق شرطة الاحتلال النار على الشاب ويرتقي شهيدًا متأثرًا بإصابته.

"حماس": الاحتلال لن ينعم بالأمن..

وقال الناطق باسم حركة "حماس"، عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي إن عملية الدهس البطولية في مدينة القدس تأتي في سياق الرد على جرائم الاحتلال وانتهاكه لحرمة المسجد الأقصى المبارك وآخرها اقتحام مصلى باب الرحمة وقطع الكهرباء عنه.

وشدد القانوع: "سيظل الاحتلال يدفع ثمن جرائمه واقتحاماته للمسجد الأقصى ولن ينعم بالأمن أو يمنح الاستقرار، وشعبنا سيواصل ثورته ودفاعه عن الأقصى".

ونبه الناطق باسم "حماس" عن مدينة القدس، محمد حمادة، إلى أن "هذه العملية رسالة جديدة للاحتلال بأن الأقصى دونه الأرواح والمهج، وأن شعبنا سينتصر له وسينتقم لدماء الشهداء وتضحيات المرابطين".

وأردف حمادة: "ستبقى المقاومة ماضية ما دام الاحتلال، وستتحطم على صخرة صمود شعبنا كل مخططات الاحتلال الخبيثة".

"الجهاد": العملية رسالة قوة للاحتلال

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن عملية القدس رد طبيعي على الانتهاكات المستمرة بحق المسجد الأقصى، ودفاعاً عن الشعب الفلسطيني وتهديداته بحق قادة المقاومة.

واعتبرت "الجهاد" هذه العملية رسالة قوة إلى قادة الاحتلال؛ للتأكيد أن المقاومة تفي بوعدها في ردعه عن جرائمه بحق الفلسطينيين ومقدساتهم وأرضهم.

"المجاهدين": الثورة سبيل الخلاص من الاحتلال..

من جانبها، اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية" أن عملية الدهس في القدس "تثبت أن الثورة والمواجهة بكل أشكالها هي سبيل الخلاص من الاحتلال".

وأضافت: "نؤكد أن هذا العمل المقاوم البطولي هو جزء من الرد العملي والطبيعي على جرائم العدو في الأقصى واجرامه في مصلى باب الرحمة وتهديدات حكومته الفاشية والمتطرفة".

وشددت على أن "هذا العمل البطولي هو دليل واضح على أن شعبنا الأبي مصمم على خياره بمواجهة المحتل ويقاومه بكل الوسائل حتى طرده عن أرضنا المحتلة".

"لجان المقاومة": عملية القدس صفعة جديدة لأمن الاحتلال..

وفي السياق، رأت "لجان المقاومة في فلسطين" أن عملية الدهس في مدينة القدس "رد طبيعي وفعلي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى واقتحام وتدنيس مصلى باب الرحمة وتخريب وقطع الكهرباء عنه".

ووصفت العملية بأنها "صفعة جديدة وقوية" للمنظومة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية. مؤكدة أنها "رسالة لهذا الكيان المجرم وقادته الفاشيين بأنه لا أمن ولا أمان لكم على أرضنا".

واستطردت: "شعبنا الفلسطيني المقاوم سيواصل ثورته وردوده على جرائم الاحتلال بحق كل مكونات شعبنا ولن تتوقف هذه العمليات البطولية حتى زوال هذا الكيان عن كل أرضنا".

"الأحرار" تدعو لمزيد من العمليات..

اعتبرت حركة الأحرار الفلسطينية أن العملية "امتداد لسلسة عمليات بطولية شكَّلت صدمة للاحتلال للتأكيد بأن شعبنا لن يقبل باستمرار عدوانه واقتحاماته وتدنيسه للمسجد الأقصى والمصلى القبلي".

ونبهت إلى أن الاحتلال "لن ينعم بالأمن والاستقرار، وستستمر العمليات البطولية والمقاومة في كافة أراضينا المحتلة حتى الخلاص منه".

وطالب الشعب الفلسطيني بتنفيذ المزيد من هذه العمليات الفدائية "ليعلم الاحتلال أن ثمن جرائمه سيكون باهظاً ومؤلماً ومزلزلاً لكيانه الهش".