الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الاتحاد الأوروبي: تصريحات سموتريتش تحرّض على العنف

حجم الخط
gzNM8.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

انتقد الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش التي دعا فيها إلى "محو" بلدة حوارة جنوب نابلس.

ووصف الاتحاد الأوروبي في تصريح لمكتبه في القدس تصريحات الوزير الإسرائيلي بأنها "غير مقبولة وتحرض على العنف العشوائي في وضع متوتر للغاية بالفعل".

وأضاف أنها متعصبة وغير مقبولة وتسير في عكس الاتجاه المطلوب"، داعيا الحكومة الإسرائيلية "إلى التنصل من هذه التصريحات والعمل مع جميع الأطراف المعنية لنزع فتيل التوتر".

وأمس الأربعاء دعا الوزير سموتريتش، إلى "محو" بلدة حوارة جنوب نابلس، معربا عن اعتقاده بأن "دولة إسرائيل يجب أن تفعل ذلك، وليس الأفراد" في إشارة إلى المستوطنين الذين هاجموا حوارة بهمجية يوم الأحد.

وأضاف: "أنا أسافر كثيرا وأمرّ من هناك. لا ينقضي يوم في هذه القرية دون إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة صوب اليهود، إنها قرية معادية".

واقتحم عشرات المستوطنين مساء الأحد بلدة حوارة بحماية قوات الاحتلال، ورشقوا منازل المواطنين بالحجارة، وأشعلوا النيران في حاويات القمامة والمركبات الفلسطينية، وحاولوا حرق أشجار الزيتون. كما أضرموا النار في منزل فلسطيني كان سكانه بداخله.

وأسفر هجوم المستوطنين على البلدة عن استشهاد فلسطيني وإصابة 390 آخرين، حيث شاركت قوات الاحتلال في الاعتداء على المواطنين الفلسطينيين.

وسبق ذلك بساعات عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني أسفرت عن مصرع مستوطنيْن لدى مرورهما بمركبة في البلدة الفلسطينية الواقعة على أطراف نابلس.