الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فصائل المقاومة تُحذر من المساس بالأسرى

حجم الخط
فصائل
دمشق - وكالة سند للأنباء

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية، من المساس بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مُعتبرةً أنّ ما يتعرض له الأسرى من إجراءات قمعية هو عدوان إجرامي فاشي.

جاء ذلك عقب اجتماعٍ للفصائل في العاصمة السورية "دمشق"، اليوم الجمعة، بحضور ومشاركة وفد من قيادة حركة "حماس" برئاسة عضو المكتب السياسي خليل الحية، والقياديين حسام بدران وأسامة حمدان.

وشددت الفصائل، أنّ محاولات سن قوانين الإعدام للأسرى واقتحام قوات الاحتلال السجون، والاعتداء على المعتقلين لن ينال من إرادة الصمود للأسرى، داعيةً إلى استمرار التحركات لدعم نضالهم.

وأكدت الفصائل أن المقاومة بكل الأشكال هو حق مشروع للشعب الفلسطيني، لافتةً أنها ستواصل نهج المقاومة حتى تحقيق كامل الحقوق الوطنية في التحرير والعودة.

وثمّنت تلاحم أبناء الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده داخل فلسطين وخارجها في مواجهة مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر، وتوحيد الجبهة الوطنية المواجهة لجرائم الاحتلال.

وأشارت إلى أن تنسيق وتعزيز الجهود في العمل الوطني مشترك بين كل الفصائل؛ لمواجهة السياسات الإسرائيلية العدوانية والإجرامية والعنصرية في ظل حكومة اليمين المتطرف التي يقودها بنيامين نتنياهو.

وأنذرت الفصائل، سلطات الاحتلال من اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مطالبةً الشعب الفلسطيني وكل قواه بالاحتشاد للأقصى، والاستنفار في مدينة القدس.

وفي السياق، أدانت الفصائل مشاركة قيادات من السلطة الفلسطينية في لقاء العقبة ودعت إلى التراجع عن هذا المسار الخطير ورفض التعاطي مع الخطط الأمريكية - الإسرائيلية التي تستهدف مقاومة الفلسطينيين.