الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"قاسم": إطلاق سراح المستوطنين المعتدين على حوارة تواطؤ للتستر عليهم

حجم الخط
حازم قاسم الناطق باسم حماس
غزة - وكالة سند للأنباء

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن إطلاق سراح المستوطنين الذين شاركوا في جريمة الاعتداء على بلدة حوارة، دليل على تواطؤ قضاء الاحتلال في التستّر على إرهاب مستوطنيه.

وشدد "قاسم" في تصريح صحفي، أن إطلاق سراح المستوطنين المعتدين على حوارة، يؤكد مرةً أخرى السلوك الفاشي لكل مكونات الاحتلال، وأن منظومة القضاء متواطئةٌ وشريكةٌ في توفير الغطاء للمستوطنين، الذين ارتكبوا جريمتهم على مسمع ومرأى من العالم أجمع.

وأكد أن هذا السلوك من سلطات الاحتلال، يعني توفير الحماية الكاملة للمستوطنين في ممارسة إرهابهم ضد الفلسطينيين في الضفة، وتشجيعهم على تكرار جريمة بلدة حوارة بشكل أوسع وأكثر عدوانية.

وطالب "قاسم" المنظومة الدولية بكل مكوناتها اتخاذ خطوات جادة وعملية على الأرض؛ لمعاقبة الاحتلال وقادته على جريمة بلدة حوارة وغيرها من الجرائم التي ارتكبت بحق الفلسطينيين، وعدم الاكتفاء بالإدانات الإعلامية.

ويوم الأحد، شنت مجموعات المستوطنين حملة اعتداءات "مسعورة" على بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، تخللها إحراق عشرات المنازل والمركبات وإطلاق النار بحماية قوات الاحتلال، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة ما يزيد عن 390 فلسطينيًّا بالاختناق والرضوض والضرب.