الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الشيخ يُرحب بدعوة أوروبية لوقف الاستيطان

حجم الخط
حسين الشيخ
رام الله- وكالة سند للأنباء

رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، بدعوة الدول الأوروبية "إسرائيل" لوقف بناء مستوطنات في الضفة الغربية.

وقال "الشيخ" في تغريدة عبر "تويتر" مساء اليوم السبت، "نرحب بدعوة الدول الأوروبية، فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا وبريطانيا، وطلبها من الاحتلال وقف الترويج لسبعة آلاف وحده استيطانية في الضفة".

وفي وقتٍ سابق اليوم، دعا وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وبولندا وإسبانيا، في بيان مشترك، الحكومة الإسرائيلية إلى التراجع عن قرارها بشرعنة مستوطنات في الضفة الغربية.

وأدان وزراء الدول الأوروبية الست، العنف الذي يمارسه المستوطنون ضد المدنيين الفلسطينيين، وطالبوا بضرورة محاسبة مرتكبي كل هذه الأعمال، وملاحقتهم قضائيا".

وفي 26 فبراير/شباط الماضي، نفذ مئات المستوطنين المتطرفين، سلسلة من الهجمات ضد الفلسطينيين في محافظة نابلس، بما في ذلك بلدة حوارة والقرى المجاورة بورين وعصيرة القبلية وبيت فوريك وزعترة وبيتا.

وأحرق مستوطنون عشرات السيارات والمنازل والبساتين الفلسطينية واعتدوا جسديًّا على الفلسطينيين، بما في ذلك بالقضبان المعدنية والحجارة؛ ما أسفر عن استشهاد فلسطيني.