الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

إعادة تكليف أحمد الأحمد بتشكيل حكومة الكويت

حجم الخط
الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، رئيس الحكومة الكويتية.jpg
الكويت - وكالات

أعاد ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد، اليوم الأحد، تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء وكلّفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وفي 26 يناير/ كانون ثاني الماضي، صدر مرسوم أميري كويتي، بقبول استقالة الحكومة التي كان يترأسها الشيخ أحمد نواف الأحمد، مع استمرار جميع الوزراء في مهام تصريف العاجل من أمور البلاد لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وكانت الحكومة الكويتية استقالت في 23 يناير الماضي، على إثر توتر في العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، بعد 3 أشهر فقط على تشكيلها.

وشهدت الكويت انتخابات برلمانية يوم 29 أيلول/ سبتمبر 2022، عقب حل مجلس الأمة السابق في 2 أغسطس من ذات العام، على خلفية أزمات متواصلة بين الحكومة والبرلمان.

ويملك مجلس الأمة الكويتي صلاحيات واسعة، أبرزها قدرته على استجواب رئيس الحكومة أو وزرائه، فضلا عن قدرته على التصويت لحجب الثقة عن الوزراء.

وبدأت الأزمة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في الكويت في 10 يناير/ كانون ثاني الماضي، عقب انسحاب الحكومة من جلسة نيابية، إثر خلاف بشأن رفضها إقرار "أعباء مالية" متعلقة بأزمة "إسقاط قروض مواطنين"، رفض النواب طلبها بإعادتها للجان للتوافق.