الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

وفد أمريكي يزور بلدية الخليل لتعزيز التعاون المشترك

حجم الخط
وفد يزور بلدية الخليل
الخليل - وكالة سند للأنباء

زار وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الاثنين، بلدية الخليل يترأسه مديرة البعثة وعضو مهني في السلك الدبلوماسي للولايات المتحدة السيدة إيمي توهيل-ستول، في مجمع إسعاد الطفولة التابع للبلدية.

وبيّن رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، أهم التحديات التي تواجه البلدية في تطوير المدينة، مؤكدًا أنّ وجود الاحتلال الإسرائيلي والبؤر الاستيطانية في قلبها وتقسيمها يضع عبئًا إضافيًّا على كاهل البلدية.

وأكد "أبو سنينة" على حق الشعب الفلسطيني في العيش بحرية وحق تقرير المصير وضمان حرية العبادة والحركة والحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس والخليل.

وأشار إلى أنّ البلدية تسعى إلى تطوير قطاعات المياه والصرف الصحي والطرق والمواصلات والصحة والبيئة وخدمات الإطفاء، متطلعًا إلى المزيد من الدعم من قِبل الجهات المانحة للارتقاء بمدينة الخليل.

2.jpg
 

من جانبها، أكدت (توهيل -ستول) حرص الوكالة على تعزيز الشراكة مع بلدية الخليل، مشيرةً إلى التعاون المشترك الناجح الذي استمر لفترة طويلة من الزمن.

وأوصحت أنّه منذ إعادة تفعيل الدعم الأمريكي للمؤسسات الفلسطينية تمّ رصد موازنة ضخمة لإطلاق مجموعة من المشاريع التطويرية لتنفيذها هذا العام، مبديةً استعداد الوكالة لدعم قطاعات المياه والشباب والدعم الفني للحوكمة الرشيدة.