الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خاص نقابة الأطباء تعقد اجتماعاً لدراسة الخطوات رداً على إعلان الحكومة

حجم الخط
نقابة الأطباء
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال عضو مجلس نقابة الأطباء خالد حشاش، إن النقابة باتت في حل من أي تفاهمات سابقة مع الحكومة، وإنها تدرس الخطوات بشأن الرد على إعلان رئيس الحكومة اليوم.

وأوضح "الحشاش" وهو عضو مجلس النقابة من مدينة نابلس في حديث لـ"وكالة سند للأنباء"، أن مجلس النقابة سيعقد اجتماعاً خلال الساعات القادمة، وسيصدر بياناً حول قرارات وفعاليات النقابة، - التي رفض الحديث بشأنها قبل سماع آراء كافة أعضاء مجلس النقابة -.

ولفت إلى أن التفاهمات مع الحكومة خلال الفترة الماضية كانت تلبي القليل من مطالب الأطباء، وتمكنت النقابة بكل "صعوبة" من إقناع أعضائها بالتفاهمات، قبل أن "ينسفها" قرار الحكومة.

واتهم "الحشاش" الحكومة بـ"عدم احترام التفاهمات" التي نصت على منح الأطباء العامين علاوة بنسبة 50%، مستدركاً أنه كان من المفترض أن تطبق جزء منها والجزء الآخر لحين تيسر الأمور المالية.

ورأى أن الحكومة ضربت بعرض الحائط كل الاتفاقية، وذهبت بعيداً إلى "توتير" الأمور مع نقابة الأطباء وجميع النقابات، وفقاً لتقديره.

وفي وقت سابق أعلن رئيس الوزراء محمد اشتية في كلمته بمستهل اجتماع الحكومة في رام الله، عن صرف علاوة طبيعة العمل للأطباء العامين بنسبة 10%، اعتبارًا من شهر آذار/ مارس الجاري، على أن يصرف مع نهاية هذا الشهر وبداية الشهر القادم.

وبين أن الحكومة ستصرف علاوة طبيعة العمل للمعلمين بنسبة 5%، والنسبة نفسها للمهندسين والعاملين في المهن الصحية.