الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص بالفيديو رئيس نقابة المهندسين بنابلس يروي تفاصيل إطلاق مجهولين النار على مركبته

حجم الخط
334953449_944300213675131_5703189363398986993_n.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

قال نقيب المهندسين في نابلس، يزن مصباح جبر، إن إطلاق النار على مركبته بعد منتصف ليلة (الاثنين- الثلاثاء)، لم يتوقف عنده شخصيًا وإنما امتد ليطال شخصيات ومؤسسات نابلس والسلم الأهلي.

وبين "جبر"، في تصريحات مصورة خاصة لـ "وكالة سند للأنباء" اليوم الثلاثاء، أنه فوجئ فجر اليوم بتعرض مركبته الشخصية لإطلاق نار أصاب هيكلها بـ 10 عيارات نارية وألحق أضرارًا مادية بها.

وكشف عن توجهه مباشرة للشرطة والمباحث الجنائية التي أرسلت قوة أمنية لموقع الحدث؛ عاينت الجريمة وأحصت 10 عيارات نارية، أخذها الأمن لاستكمال التحقيقات، إلى جانب تشخيص المركبة وتحديد مسار سيارة الجناة.

وأوضح أن الحدث وقع بعد منتصف الليل، وقال إنه وبناء على معلومات حصل عليها من بعض الجيران، فإن شخصًا ترجل من مركبة وصلت الحارة وأطلق عدة عيارات نارية وغادر باتجاه شارع آخر بعيدًا عن موقع الجريمة.

وعبر "جبر" عن ثقته بالأجهزة الأمنية وقدرتها على الوصول إلى الجناة ومحاسبتهم وإغلاق القضية، حتى لا تُسجل ضد مجهول"، وفق قوله، مؤكدًا أن الموضوع ليس شخصيًا وفيه استهداف للسلم الأهلي ولمؤسسة فاعلة على مستوى محافظة نابلس.

ويرى أن المهم اليوم هو كشف الفاعل ومحاسبته قانونيًا، حتى يطمئن الناس ويواصلوا خدمة نابلس وأهلها.

وقال: "مؤخرًا أجريت انتخابات في عدة مؤسسات بالمدينة ويوجد أناس وشخصيات يريدون خدمة هذا البلد، ولعل ذلك أزعج هؤلاء الجناة".

وفجر اليوم، أطلق مجهولون، النار على مركبة نقيب المهندسين في محافظة نابلس، يزن مصباح جبر، وأصابوها بعدة طلقات نارية ما ألحق بها أضرارًا مادية؛ دون وقوع إصابات.

من جانبها، استنكرت نقابة المهندسين في بيان لها، حادث إطلاق النار على سيارة المهندس يزن مصباح جبر هذه الليلة مبينة أن 10 رصاصات اخترقت جسم المركبة.

ونوهت النقابة إلى أن "أفعال الظلام هذه تأتي في سياق تهديد السلم الأهلي واستقواء الخفافيش بأوقات انتشار جيش الاحتلال ليلًا".

بدوره، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، إن إطلاق مجهولين النار على مركبة رئيس فرع نقابة المهندسين في نابلس يزن جبر الليلة الماضية، "خطير" وينبغي التحقيق فيه وتحديد ومحاسبة الفاعلين.

وأكد المرصد في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء": "من الضروري أن تضطلع الجهات المعنية بمسؤولياتها ضمان سلامة الأفراد على اختلاف نشاطاتهم في ظل الخلاف المتصاعد بين النقابة والحكومة".