الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

"التعاون الإسلامي" تستنكر جريمة الاحتلال في جنين

حجم الخط
منظمة التعاون الإسلامي
جدة - وكالات

استنكرت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين ومخيمها مساء أمس، وأدت إلى ارتقاء ستة شهداء وعدد من الجرحى الفلسطينيين.

وأدانت المنظمة في بيان له اليوم الأربعاء، استمرار أعمال العنف والترهيب التي يرتكبها المستوطنون المتطرفون في بلدة حوارة، معتبرة ذلك امتدادًا للعدوان الإسرائيلي المفتوح على الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

وحمّلت "المنظمة" الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تبعات استمرار جرائمه واعتداءاته، التي من شأنها زيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

وطالبت "التعاون الإسلامي" الأطراف الدولية الفاعلة بالتدخل لوقف جرائم الاحتلال المتواصلة في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية بما فيها مدينة القدس، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأمس الأربعاء اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين وسط اشتباكات مسلحة، وأطلقت صاروخاً على منزلٍ تحاصره، بزعم وجود منفذ عملية "حوارة" بداخله، والتي أدت لمقتل مستوطنين اثنين في 26 فبراير/ شباط الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد كلاً من محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، طارق زياد ناطور (27 عاماً)، زياد أمين الزرعيني (29 عاماً)، عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً)، معتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، محمد أحمد سليم خلوف (22 عاماً).