الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

موجات الحر تحول خيام النازحين لأفران مشتعلة 

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

"الخارجية" تحمّل الاحتلال المسؤولية عن تداعيات جرائمه

حجم الخط
الخارجية
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، الجرائم الإسرائيلية المتصاعدة بحق الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها صباح اليوم الخميس، في بلدة جبع في جنين، محملة حكومة الاحتلال المسؤولية عن تداعيات ذلك.

وقالت "الخارجية" في بيانٍ لها تلقته "وكالة سند للأنباء"، إن الحكومة الاسرائيلية تتحمل المسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم، وتداعياتها ومخاطرها لتفجير ساحة الصراع.

وأكدت أن فشل المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية للفلسطينيين، يشجع الاحتلال على الإمعان في ارتكاب المزيد من الجرائم، مضيفةً أنّ إفلات "إسرائيل" المستمر من العقاب يسهل عليها الاستمرار بالتنكيل بالشعب الفلسطيني.

وطالبت وزارة "الخارجية"، الجنائية الدولية الخروج عن صمتها وإنهاء تحقيقاتها، وإصدار مذكرات جلب وتوقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين.

واغتالت قوات إسرائيلية خاصة ثلاثة شبان فلسطينيين بعد إطلاق الرصاص الحيّ على مركبة كانوا يستقلونها في بلدة جبع، والشهداء هم نايف ملايشة (25 سنة)، أحمد فشافشة (22 سنة)، سفيان فاخوري (26 سنة).

كما ارتقى الطفل وليد سعد نصار (14 سنة)، متأثرًا بإصابته في اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين قبل يومين.

وبارتقاء شهداء اليوم يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا منذ بداية العام الحالي بلغ 78 شهيدًا، بينهم 70 شهيدًا من الضفة الغربية، 31 شهيدًا منهم من محافظة جنين، إضافة إلى ستة شهداء من القدس، وشهيدين من قطاع غزة.