الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"كتيبة جبع": لن نصمت على جرائم الاحتلال

حجم الخط
كتيبة جبع
جنين - وكالة سند للأنباء

توعدت "سرايا القدس- كتيبة جبع"؛ الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في جنين، الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من العمليات والتصدي لجرائمه.

جاء ذلك في بيانٍ صدر عن "كتيبة جبع" اليوم الخميس وتلقته "وكالة سند للأنباء"، نعت فيه الشهداء الثلاثة الذين ارتقوا بعد إطلاق قوات إسرائيلية خاصة النار على مركبة كانوا يستقلونها في "جبع" واصفة العملية بـ "اغتيال جبان".

وقالت الكتيبة: "رصاصنا لن يصمت على الجريمة وفاتورة الحساب مفتوحة مع الاحتلال وسيدفع ثمن جرائمه غاليًا".

وجاء في البيان: "لقد كان شهداؤنا أبطال عمليات الاشتباك ونصب الكمائن والتصدي لقوات الاحتلال على مدار الساعة، فلم يغفو لهم جفن وكانوا للاحتلال بالمرصاد في كل ميادين الجهاد، حتى لحظة ارتقائهم شهداء".

وأشارت إلى أن عناصر الكتيبة "استبسلوا في استهداف القوات الإسرائيلية، وأسقطوا طائرة مسيرة محملة بالصواريخ، استخدمتها قوات الاحتلال أثناء عملية الاقتحام".

وشددت أن "جرائم الاحتلال واستهدافه لمقاتلي سرايا القدس في الضفة، لن يثنيها عن المضي في طريق الجهاد والمقاومة، وجهادها ماضٍ حتى الخلاص من الاحتلال ودحره عن أرضنا".

وأثنت "سرايا القدس" على الشعب الفلسطيني "الذي يعتبر السد الحامي والحاضنة الحقيقية للمجاهدين". مؤكدة "المضي في طريق مقاتلة ومشاغلة الاحتلال".

وصباح اليوم، اغتالت قوات خاصة إسرائيلية ثلاثة مقاومين فلسطينيين في بلدة جبع، جنوبي مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، عقب نصب كمين قرب مدخل البلدة، وهم: نايف ملايشة (25 عامًا)، أحمد فشافشة (22 عامًا)، وسفيان فاخوري (26 عامًا).

كما استشهد الطفل وليد نصار (14 عامًا)، صباح اليوم، متأثرًا بجراحه الحرجة التي أصيب بها قبل يومين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم ومدينة جنين، واغتيال 6 مواطنين فلسطينيين.

وبهم يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 78 شهيدًا، بينهم 70 شهيدًا من الضفة الغربية، و6 شهداء من القدس، وشهيدان من قطاع غزة.