الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

الجهاد: الاتفاق الإيراني السعودي خطوة بالاتجاه الصحيح

حجم الخط
السعودية وإيران
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "الجهاد الإسلامي" اليوم السبت إن الاتفاق الإيراني السعودي وعودة العلاقات بينهما، خطوة مهمة وكبيرة في الاتجاه الصحيح، آملةً أن يعود ذلك بمردود إيجابي على القضية الفلسطينية.

ورحبت "الجهاد" في بيان لها تلقت "وكالة سند للأنباء" نسخة منه بالاتفاق الذي جرى التوصل إليه بين البلدين، مؤكدةً أنّ تخفيف حدة التوترات بالمنطقة سيعود بالمصلحة على المنطقة العربية ويخدم مصالح شعوب ودول العالمين العربي والإسلامي.   

وعبرت "الجهاد" عن أملها أن يكون للاتفاق بين البلدين المسلمين مردود إيجابي على القضية الفلسطينية، وأن يدعم حق الشعب الفلسطيني في نضاله ومقاومته من أجل استرداد حقوقه التاريخية والشرعية الثابتة.

بينما وصفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية الاتفاق بأنها "بصقة في وجه إسرائيل"، قائلةً إنه "ضربة قاسية لجهود رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لتوسيع اتفاقات التطبيع مع الدول العربية".

وبيّنت الصحيفة الإسرائيلية أنّ الاتفاق بين إيران والسعودية يرسم خريطة جديدة للشرق الأوسط، وقد يبعث الحياة في الاتصالات لاتفاق نووي جديد.

وأمس الجمعة أعلنت السعودية وإيران، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

يُذكر أن تلك القطيعة ليست الأولى بتاريخ البلدين، إذ سبقتها قطيعتان لـ3 و4 أعوام عامي 1943، و1991 على التوالي.